خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طريقة طبيعية لعمل "تونر" لكل أنواع البشرة بمكونات رخيصة وسهلة

الأحد، 19 مايو 2019 03:00 ص
طريقة طبيعية لعمل "تونر" لكل أنواع البشرة بمكونات رخيصة وسهلة طريقة عمل تونر مناسب لكل أنواع البشرة
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

نعلم جميعنا أن التونر خطوة مهمة لتنظيف البشرة فهو ليس فقط يساعد على تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج والأتربة منها، ولكنه أيضا يعمل أيضًا على تقليل حجم المسام وتوحيد لون البشرة، وبما أننا نحتاج إلى استخدام التونر مرتين فى اليوم، ولكى تقومى بتوفير وقتك ومجهودك، سنتعرف سويا على طريقة عمل التونر المناسب لجميع أنواع البشرة وبمكونات بسيطة تستطيع تنفيذها بكل سهولة بنفسك فى المنزل وذلك نقلا عن موقع "Live wall".

 

تونر للبشرة الحساسة

5648648

المكونات

نصف كوب ماء ورد

نصف كوب من صبار الألوفيرا

 

الطريقة

قومى بمزج القليل من ماء الورد مع جل الألوفيرا ثم ضعيهما فى زجاجة وامزجيهمت جيدا مع بعض، وللاستخدام قومى بأخذ قطعة من القطن وضعى عليها القليل من التونر ثم مرريها على بشرتك بعد استخدام الغسول.

هذا التونر مناسب جدا للبشرة الحساسة لأن ماء الورد والصبار بهما خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالى سيساعدان على تقليل الاحمرار والتورم، كما أنه أيضا غنى جدا بمضادات الأكسدة التى تساعد على تفتيح البشرة ومكافحة كل مسببات الشيخوخة المبكرة.

 

تونر للبشرة المعرضة لحب الشباب

5455754

المكونات

1 كوب من شاى البابونج

نقطتين من زيت شجرة الشاى

قومى بوضع اثنين من باكيت شاى البابونج فى كوب من الماء المغلى، وانتظرى حتى تبرد تماما، ثم أخرجى أكياس الشاى من الماء، وبعدها ضيفى زيت شجرة الشاى، ثم ضعى الخليط فى زجاجة وسيصبح التونر جاهز للاستخدام بعد ذلك.

زيت شجرة الشاى يعتبر مضاد للالتهابات والجراثيم القوية وبالتالى سيساعد على تخفيف الحبوب والبثور، وأيضا سيمنع بكتريا حب الشباب وبالتالى سيساعد على منع انتشارها، والبابونج يساعد على تهدئة وإعادة توازن البشرة ويعمل على تصحيح لون البشرة غير الموحد.

 

تونر البشرة العادية

4554478

المكونات

1 كوب شاى أخضر

ربع كوب من خل التفاح

ضعى اثنين من باكيت الشاى الأخضر فى كوب من الماء المغلى، وانتظرى حتى تبرد تماما، ثم أخرجى أكياس الشاى من الماء، وبعدها ضيفى خل التفاح وضعى التونر بعد ذلك فى زجاجة وسيصبح جاهز للاستخدام.

حمض الموليك المتواجد فى خل التفاح يجعله واحدا من أقوى المراهم المضادة للفطريات، وسيساعد على إعادة التوازن الهيدروجينى للبشرة، وخل التفاح أيضا يعتبر مقشر لطيف للبشرة.

والشاى الأخضر قوى جدا لأنه مصدر غنى بالكافيين ومضادات الاكسدة التى تحمى الجلد وتحافظ على صحته ورشاقته.

 

تونر للبشرة الدهنية والمختلطة

51454564
 

المكونات

نصف كوب من ماء الورد

نصف كوب من عشبة زهرة الشتا

ربع كوب من جل صبار الألوفيرا

الطريقة

إذا لم تتوافر عشبة زهرة الشتا فمن الممكن استخدام كوب ماء ورد مع جل الصبار ثم امزجيهما جيدا مع بعضهما، ضعى الخليط فى زجاجة سيصبح التونر جاهز للاستخدام بعد ذلك.

عشبة زهرة الشتا مفيدة جدا للبشرة الدهنية لانها تساعد على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة من خلال التحكم فى إنتاج الزيوت على البشرة،و الصبار أيضا يساعد على امتصاص أى زيوت زائدة أو أوساخ و أتربة متواجدة فى المسام، وذلك سيساعد على تصغير حجم المسام، كما يعتبر مادة طبيعية قابضة للبشرة فى نفس الوقت مرطب للجلد

 

تونر النعناع

545454
 

أحضرى 6 أكواب من الماء المغلى ثم ضعى فيهم القليل من ورق النعناع الطازج واتركيه فى الماء حتى تبرد تماما، ثم قومى بتصفية الماء جيدا وضعيها فى زجاجة للاستخدام بعد ذلك.

 

تونر للبشرة الجافة

87887878

المكونات

3 معالق كبيرة من عصير الخيار

4 معالق كبيرة من ماء الورد

 

الطريقة

قومى ببشر الخيار ثم قومى بالضغط عليه حتى تقوم باستخلاص العصير منه، ثم خذى 3 معالق كبيرة وضيفى إليها 4 معالق كبيرة من ماء الورد، وضعى الخليط قى زجاجة وسيصبح التونر جاهز للاستخدام بعد ذلك.

عصير الخيار مرطب جيد لجلد البشرة لانه يتكون من 95% من الماء لذلك يعتبر مرطب طبيعى فعال جدا للبشرة الجافة.

أى نوع من أنواع التونر التى ذكرنها من الممكن أن تحتفظ به فى زجاجة ببخاخ حتى تقوم برش بشرتك مباشرة او زجاجة عادية ثم تضعى منه على البشرة باستخدام قطنة أى نوع يجب أن يرج جيدا قبل الاستخدام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة