خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المناورة الاستراتيجية دعما للتغيير السياسى" كتاب لأحمد عبد الحميد

الأحد، 19 مايو 2019 08:00 ص
"المناورة الاستراتيجية دعما للتغيير السياسى" كتاب لأحمد عبد الحميد غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا بالإنجليزية كتاب جديد للدكتور أحمد عبد الحميد عمر، المدرس بكلية الآداب جامعة عين شمس، بعنوان "المناورة الاستراتيجية دعما للتغيير السياسى" عن دار نشر جون بنجامينز.
 
وقال الدكتور أحمد عبد الحميد عمر فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع: يتناول الكتاب بالتحليل المفصل 5 مقالات سياسية مهدت الطريق لاندلاع انتفاضة يناير وذلك من منظور إقناعي، ويهتم بذلك النوع من المقالات الذى يوظف السرد والتخييل لتحقيق أغراض حجاجية فى مجال الاتصال السياسي.
 
 وكان أحمد عبد الحميد عمر، قد كتب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تجربته مع الكتاب "فى صيف 2016، وبينما كنت أستعد لمناقشة رسالتى التى تقدمت بها لنيل درجة الدكتوراه من جامعة أمستردام، فاجأنى المشرف البروفيسور فان إمرن بأنه يخطط لنشر رسالتى فى سلسلة الحجاج فى السياق Argumentation in Context التى تصدر عن دار نشر جون بتجامينز (أمستردام/فيلادلفيا)".
 
ويضيف الدكتور أحمد النجار: "حين عبرت له عن دهشتى قال لى ضاغطا على كل كلمة: إنك تقلل من شأن نفسك You underestimate yourself توافقنا على أن النشر لن يتم مباشرة بعد المناقشة فقد كنا نخطط لإضافة فصل آخر لكن الوقت لم يمهلنا، كما توافقنا على أخذ ملاحظات المناقشين والأصدقاء بعين الاعتبار، مر عامان تقريبا حتى اكتملت عمليات الإضافة والتنقيح والتعديل، التقيت فيهما بالمشرف أكثر من مرة لقاء مباشرا بالإضافة إلى التواصل عبر البريد الإلكتروني، وصولا إلى الشكل الذى خرج به الكتاب. واليوم وصلتنى بعد طول انتظار 6 نسخ من الكتاب الذى أرجو أن يكون إضافة مهمة لدراسة الحجاج السياسى فى العالم العربى من منظور يجمع بين السرد والتخييل ودراسات التحول الديموقراطى والإعلام (المقروء فى صيغته التقليدية).
 
أحمد عبد الحميد
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة