أكرم القصاص

لسه فيه أمل.. اعرف نصائح الملياردير ريتشارد برانسون لبدء بزنس جديد؟

السبت، 18 مايو 2019 07:00 م
لسه فيه أمل.. اعرف نصائح الملياردير ريتشارد برانسون لبدء بزنس جديد؟ الملياردير ريتشارد برانسون
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل شخص بالثراء، لكن بالتأكيد لم يفز أى من ملياردات العالم بجوائز اليانصيب، لكن حولوا تلك الأحلام إلى حقيقة، من خلال العمل بجد واتخاذ بعض القرارات والاستفادة ربما القليل من الحظ السعيد.

وقال ريتشارد روبنسون إن نصيحته للأشخاص الذين بدأوا أعمالهم كرجال أعمال هو العثور على ما يحبون ولا يخافون من طلب المساعدة، وأكبر نصيحة هى البدء صغيرا، لكن لابد من التفكير جيدا، حيث لابد ألا تغيب عن أذهاننا توسيع أعمالنا، وفقا لجريدة "ديلى ميل" البريطانية. 

يتشارد برانسون
 
لم يفت الأوان بعد لبدء عمل تجارى، كما أن ترك العمل سواء للتقاعد أو غيره يمنح لنا فرصة رائعة، وإن كان لديك خبرة وكنت تفكر فى إنشاء شركة، فتلك فكرة سديدة بالتأكيد.

النصيحة الأولى.. افعل ما تحب، حيث لديك ما يكفى من الخبرة لمعرفة ما تحب القيام به، لذلك أنت فى وضع مثالى لمحاولة شغفك إلى فكرة للعمل على أرض الواقع.

النصيحة الثانية.. الخروج من فكرة الموظف، حيث إن إنشاء شركة أمر صعب أمام رواد الأعمال الجدد، لذلك يجب عليك فعلاً، السعى وعدم الراحة حتى الوصول إلى هدفك، ومقابلة العديد من الأشخاص، حيث التعلم أكبر قدر ممكن، سيساعدك هذا البحث على التوصل إلى أفكار وفهم السوق وإدارة المخاطر.

النصيحة الثالثة.. لا تخف من طلب المساعدة، حيث كلما زاد عدد السنوات التى تمر بها من خبرات، كلما أدركت أن الأمور تأتى وتذهب وأن كل شخص لديه صعود وهبوط، وأننا جميعًا بحاجة إلى القليل من المساعدة فى بعض الأحيان.

وأضاف أن تحدى ذى جدوى أمر سهل، لكنه لابد من تحويل الفكرة إلى حقيقة واقعة، وقد يكون لدى 66 عاما، لكنى ليس لدى أى نية للإبطاء، حيث دائما ما أستغل الفرص لمواجهة التحديات، وما يمنحنى الطاقة والحافز هو الاستيقاظ فى الصباح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة