خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ساعة الصفر تحسم الصراع على لقب الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يسعى للاحتفاظ بالدرع من بوابة إينتراخت فرانكفورت.. ثنائى البافارى يسجل الظهور الأخير بالبوندزليجا.. وذكرى 1995 تحفز دورتموند لحصد اللقب

السبت، 18 مايو 2019 11:00 ص
ساعة الصفر تحسم الصراع على لقب الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يسعى للاحتفاظ بالدرع من بوابة إينتراخت فرانكفورت.. ثنائى البافارى يسجل الظهور الأخير بالبوندزليجا.. وذكرى 1995 تحفز دورتموند لحصد اللقب جانب من مباريات الدورى الألمانى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم، السبت، على منافسات الدوري الألماني "البوندزليجا"، وسط صراع مشتعل بين العديد من الأندية على حصد اللقب والتأهل للنسختين المقبلتين من مسابقتى دوري اوروبا والدورى الأوروبى "اليوروباليج" بجانب صراع البقاء.

بايرن ميونخ يواجه إينتراخت فرانكفورت فى لقاء التتويج

يسعى بايرن ميونخ لحسم لقب الدورى الألماني للمرة السابعة على التوالى لصالحه، عندما يستضيف آينتراخت فرانكفورت فى الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من عمر مسابقة "البوندزليجا".

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدورى الألمانى برصيد 75 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى، بينما يحتل اينتراخت فرانكفورت المركز السادس برصيد 54 نقطة.

ويفتقد بايرن ميونخ فى مباراة اليوم لجهود الحارس مانويل نوير، فى الوقت الذى لن تكون فيه مهمة البايرن فى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث "سهلة"، لاسيما أن إينتراخت فرانكفورت سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على آماله فى احتلال مركز مؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويمتلك فرانكفورت فرصة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن بشرط عدم فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على بوروسيا دورتموند أو باير ليفركوزن على هيرتا برلين.

وقد تحدد مباراة بايرن ميونخ واينتراخت فرانكفورت مصير المدرب الكرواتى نيكو كوفاتش مع العملاق البافاري، حيث تحدثت تقارير إعلامية ألمانية فى وقت سابق أن خسارة "البوندزليجا"، ستكتب كلمة النهاية فى العلاقة بين الطرفين.

وكان بايرن ميونخ ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 أمام ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ سيواجه لايبزيج فى نهائى كأس ألمانيا بالملعب الأولمبى فى "برلين" يوم 25 مايو الجارى.

ثنائى بايرن ميونخ يسجل الظهور الأخير فى البوندزليجا

فى ذات الصدد، يسجل الفرنسى فرانك ريبيرى والهولندى آريين روبن الظهور الأخير فى مسابقة الدورى الألمانى مع بايرن ميونخ أمام آينتراخت فرانكفورت.

إذا استطاع بايرن ميونخ حصد اللقب اليوم سيضيف روبن لقبًا جديدًا إلى قائمة ألقابه الحافلة مع العملاق البافاري، والتى تشمل 6 ألقاب فى الدورى الألمانى "البوندزليجا"، و4 فى كأس ألمانيا ولقب دورى الأبطال وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية.

أما ريبيرى فلعب فى صفوف بايرن ميونخ منذ 2007 وحتى الآن، وحقق فى تلك الفترة لقب الدورى الألمانى 8 مرات ودورى أبطال أوروبا مرة واحدة.

ذكرى 1995 تحفز دورتموند ضد مونشنجلادباخ

على صعيد متصل، يحلم بوروسيا دورتموند بحصد لقب الدوري الألمانى للمرة الأولى منذ عام 2012 عندما يحل ضيفاً على بوروسيا مونشنجلادباخ فى الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب "بروسيا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 والأخيرة من عمر مسابقة "البوندزليجا".

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثانى فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 73 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وسيكون بوروسيا دورتموند على موعد مع التتويج بلقب الدورى الألمانى حال فوزه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ مع خسارة بايرن ميونخ أمام إينتراخت فرانكفورت فى المباراة التى ستجمعهما فى نفس التوقيت بملعب "أليانز أرينا".

ويحلم بوروسيا دورتموند بتكرار نسخة 1995 عندما قفز من المركز الثانى إلى المركز الأول فى اليوم الأخير من الموسم ليحصد لقبه الأول فى "البوندزليجا".

واحتل بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني فى ذلك الوقت برصيد 49 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على فرايبورج صاحب الوصافة.

وبعيداً عن المنافسة على حصد لقب الدورى الألمانى، يحتاج فولفسبورج صاحب المركز السابع للفوز على أوجسبورج لحسم بطاقة الصعود إلى النسخة المقبلة من مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بينما يتحتم على هوفنهايم الفوز على ملعب ماينز للسير على نفس النهج، ولكن أيضًا بشرط تعثر فولفسبورج أو فرانكفورت.

وبإمكان فيردر بريمن أن يتقدم من المركز التاسع إلى السابع، والمنافسة على بطاقة الصعود للدورى الأوروبى إذا فاز على لايبزيج، بشرط عدم فوز فولفسبورج أو هوفنهايم.

وفى صراع البقاء في دوري الكبار، يخرج ناديا هانوفر ونورنبيرج اللذان تأكد هبوطهما لملاقاة دوسلدورف وفرايبورج على التوالى، فى الوقت الذى يلتقى فيه شتوتجارت صاحب المركز الثالث من القاع مع مضيفه شالكه في مباراة حاسمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة