أكرم القصاص - علا الشافعي

الخوف من الموبايل ومن النوم.. أغرب أنواع الفوبيا بين الناس

الخميس، 16 مايو 2019 07:30 م
الخوف من الموبايل ومن النوم.. أغرب أنواع الفوبيا بين الناس أغرب أنواع الفوبيا
كتبت اسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما نسمع عن الخوف من الحيوانات والقطط والحشرات، لما تسبب لبعض من الأشخاص الخوف، ولكن قد يختلف الأمر كثيرا لمن يخافون منها بشكل مرضى فيما يسمى " الفوبيا"،  وتبعا لموقع  the telegraph نقدم اليك أغرب أنواع الفوبيا:

الفوبيا
 

 

1-الخوف من اللون الأصفر

فقد نجد أن الأشخاص الذين يهابون ويخشون التعامل مع الأجانب، دائما ما يخافوم من أى شيء أصفر اللون.

2-الخوف من النوم

قد نجد بعض الأشخاص الذين يخشون النوم والاستغراق فيه، على الرغم من أنه من العادات اللازمة لنا والتى نفعلها يوميا ولا غنى عنا بتركها، وذلك لأنهم قد يربطون الذهاب إلى السرير بالموت، وقد ينتج أيضا عن الشعور بعدم السيطرة أو الخوف من الكوابيس المتكررة، وقد يخاف أيضا بعض العمليين من فقدان الوقت أثناء النوم.

3-الخوف من الأشجار

قد يرتبط هذا الخوف على الأطفال بشكل أكبر، فهو خوف غير منطقى من الخشب أو الغابات والأشجار، وذلك قد يكون نتيجة للتعرض لمشاهدة الأفلام والحكايات الخيالية التى دائما ما تنطوى على الغابة المخيفة فى الطفولة .

4-الخوف من السرة

يرتبط خوفهم دائما بربطها بالحبل السرى وبطن الأم، ولذلك فدائما ما يخشون لمسها سواء الخاصة بهم أو الاشخاص الآخرى .

5-الخوف من الموبايل 

وفقا للاستطلاعات الحديثة، نجد أن أكثر من نصف الأشخاص فى بريطانيا مصابون بهذا النوع من الفوبيا ويكون ذلك من خلال خوفهم من فقدان الأشارة، أو نفاد البطارية أو فقدان البصر من خلال الهاتف المحمول.

6-الخوف من المطر

قد يسبب الخوف من المطر نوبات قلق شديدة ، وقد يرجع ذلك لعدة عوامل منها انه دائما ما يطلب من الأطفال عدم الخروج فى المطر، مما قد يجعلهم مرضى وغالبا ما يرتبط المطر بالاكتئاب.

7-الخوف من رقم 13

يوجد الكثير من الخرافات حول رقم 13 ولذلك نجد أن الكثير من الاشخاص الحذرون دائما ما يخشون هذا الرقم  ونجدهم يتعاملون معه بحذر شديد لتجنب القيام بأى شيء يتعلق به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة