خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

متحف الغردقة يضم 1000 قطعة وافتتاحه أواخر 2019

الخميس، 16 مايو 2019 11:00 م
متحف الغردقة يضم 1000 قطعة وافتتاحه أواخر 2019 المهندس وعد أبو العلا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إن العمل  داخل متحف الغردقة يسير بشكل منتظم، حيث سيتم الانتهاء من التشطيبات خلال النصف الثانى من العام الحالى 2019م.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، لقد تم تشكيل لجنة من قبل قطاع المتاحف، لوضع سيناريو العرض المتحفى، من خلال أعمال الاختيار ومعاينة عدد من القطع الأثرية المقرر عرضها داخل متحف الغردقة، حيث أن هناك اهتمام كبير بالمتاحف التى توجد فى المناطق الساحيلية، بهدف  جذب السياح المصطفين، وتشجيعهم على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق.

وأشار المهندس وعد ابو العلا، أن متحف الغردقة سوف يتسع لعرض 1000 قطعة اثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.

 

وقد صرح لدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من قبل، حول أن متحف الغردقة سيفتتح فى النصف الثانى من عام 2019 مع بداية الموسم المقبل، مشدداً على أن الشراكة التى تمت بين الوزارة والمستثمر فى هذا المتحف تعد الأولى من نوعها، وتابع: "المستثمر مصرى وليست دولة عربية ولم نتكلف مليما فى المتحف".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة