خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للارتقاء بالسياحة الساحلية.. متحف الغردقة تبلغ مساحتة 100 ألف متر.. يسع 1000 قطعة أثرية.. قطاع المشروعات: نعمل بشكل منتظم لافتتاحه نهاية 2019.. يهدف جذب المصطافين وتشجيعهم على زيارة المتاحف

الخميس، 16 مايو 2019 06:00 م
للارتقاء بالسياحة الساحلية.. متحف الغردقة تبلغ مساحتة 100 ألف متر.. يسع 1000 قطعة أثرية.. قطاع المشروعات: نعمل بشكل منتظم لافتتاحه نهاية 2019.. يهدف جذب المصطافين وتشجيعهم على زيارة المتاحف الغردقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد المتاحف الساحلية من الثروات التى قد تساهم فى رفع إيرادات وزارة الآثار، من خلال تحقيق أعلى نسبة زيارات، من قبل المصطافين، ولهذا نسلط الضوء اليوم على متحف الغردقة.

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إن العمل داخل متحف الغردقة يسير بشكل منتظم، حيث سيتم الانتهاء من التشطيبات خلال النصف الثانى من العام الحالى 2019م.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، لقد تم تشكيل لجنة من قبل قطاع المتاحف، لوضع سيناريو العرض المتحفى، من خلال أعمال الاختيار ومعاينة عدد من القطع الأثرية المقرر عرضها داخل متحف الغردقة، حيث إن هناك اهتماما كبيرا بالمتاحف التى توجد فى المناطق الساحيلية، بهدف جذب السياح المصطفين، وتشجيعهم على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق.

متحف الغردقة يسع 1000 قطعة أثرية

وأشار المهندس وعد ابو العلا إلى أن متحف الغردقة سوف يتسع لعرض 1000 قطعة أثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.

افتتاح متحف الغردقة نهاية 2019

وقد صرح لدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من قبل، حول أن متحف الغردقة سيفتتح فى النصف الثانى من عام 2019 مع بداية الموسم المقبل، مشدداً على أن الشراكة التى تمت بين الوزارة والمستثمر فى هذا المتحف تعد الأولى من نوعها، وتابع: "المستثمر مصرى وليست دولة عربية ولم نتكلف مليما فى المتحف".

مساحة المتحف تبلغ 100 ألف متر

متحف الغردقة يقام على مساحة 100 ألف متر تسلمتها الآثار فى 2015 لتكون مقرا لإقامة متحف الغردقة القومى، وخلال الأيام القليلة الماضية تم تشكيل لجنة معينة لاختيار القطع الأثرية للمتحف، حسب ما كشفت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف لـ"اليوم السابع"، لسرعة افتتاحه فى أقرب وقت.

وأشارت إلهام صلاح الدين إلى أن عدد القطع التى سيتم عرضها بمتحف الغردقة لا تقل عن 1000 قطعة أثرية، من مخازن المناطق المختلفة، وستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، لجذب السائحين للزيارة، وارتفاع إيرادات وزارة الآثار، وستساهم تلك المتاحف فى الترويج للآثار المصرية، ويسهل أيضًا على السائحين المتواجدين بتلك المناطق من خلال الرحلات السياحية على إدراج زيارة المتاحف ضمن برنامج الرحلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة