أكرم القصاص - علا الشافعي

شخصيات مشهورة تحولت لفوانيس بشهر رمضان.. أبرزهم محمد صلاح وشعبولا

الأربعاء، 15 مايو 2019 12:00 م
شخصيات مشهورة تحولت لفوانيس بشهر رمضان.. أبرزهم محمد صلاح وشعبولا فانوس محمد صلاح
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط الفانوس بشهر رمضان منذ سنوات طويلة، والذى تطور بأشكال مختلفة بداية من المصنوع من الصاج وبألوان مختلفة إلى مصمم من شخصيات شهيرة ومحبوبة للأطفال الجمهور المستهدف فى الأساس، والمصنوعة فى الصين، حيث صمم الفانوس يغنى الأغانى الرمضانية المعروفة مثل "وحوى ياوحوى"، أو " رمضان جانا"، و"حلو ياحلو"، وغيرها من الأغانى الرمضانية التى تثير الشعور بالبهجة والسعادة عند الأطفال خلال شهر رمضان، وفى التقرير التالى نتعرف على بعض الشخصيات الشهيرة التى صنع منها فوانيس.

 

فانوس محمد صلاح

استطاع نجم نادى ليفربول الإنجليزى، ومنتخب مصر، أن يحتل قلوب المصريين وخاصة الأطفال الذين أتخذوه مثل أعلى لهم، لذلك قامت الصين بصناعة فوانيس من شخصية اللاعب، والذى يغنى "وحوى ياوحوى"، ويتحرك.

فانوس محمد صلاح
 

فانوس جون سينا

ومن الشخصيات الرياضية الشهيرة التى صنع منها فانوس الممثل الأمريكى والمصارع جون سينا، والذى صنع من شخصيته فانوسا يتحرك ويغنى وحوى ياوحوى، والذى لقى إعجاب الكثير من الأطفال من عشاق الرياضة.

جون سينا
جون سينا

 

فانوس شعبولا

ومن الفوانيس الشهيرة فى السوق المصرية، فانوس "شعبولا"، المصنوع لشخصية الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم، والذى يغنى أغنيته الشهيرة، "أنا بكره إسرائيل"، وهو مرتدى زى المعروف به من قميص مطرز بألوان مختلفة.

فانوس شعبولا
فانوس شعبولا

 

فانوس الكبير أوى

وفى الفترة الأخيرة ومع نجاح مسلسل "الكبير أوى"، بأجزائه المختلفة، انتشرت فى الأسواق مجموعة من الفوانيس المصنوعة من شخصية الكبير أوى وشقيقه جونى الذى جسدهما الفنان أحمد مكى، وأستطاع من خلالهما تحقيق نجاح جماهيرى كبير.

أحمد مكى
أحمد مكى

 

فانوس رمضان صبحى وعمر جابر

وبالإضافة لفانوس محمد صلاح وجون سينا، ظهرت فى الأسواق فوانيس مصنوعة لشخصيات رياضية شهيرة، وهى لـ رمضان صبحى، وعمر جابر، والذى لقى إعجاب الكثير من الأطفال من عشاق رياضة كرة القدم.

عمر جابر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة