خالد صلاح

حدث فى رمضان ..نصر أكتوبر يلحق الهزيمة الأولى بإسرائيل

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:31 م
حدث فى رمضان ..نصر أكتوبر يلحق الهزيمة الأولى بإسرائيل الرئيس الراحل أنور السادات
كتب سمير حسنى
إضافة تعليق

شهد شهر رمضان على مر العصور والأزمنة أحداثًا عظيمة، غيرت مجرى التاريخ الإسلامى والمعاصر على حدٍ سواء، حروب وقرارات انتصارات ونكبات مرت على الأمة، نحاول من خلال تقرير يومى استعراض بعض الأحداث التاريخية خلال الشهر الفضيل.

https://www.youtube.com/watch?v=JfySu6R7Lj0

 

وفى مثل هذا اليوم العاشر من رمضان عام  1393 هجريًا الموافق السادس من أكتوبر عام 1973، نجحت القوات المسلحة المصرية فى إلحاق الهزيمة الأولى بالكيان الإسرائيلى بعد أن وطأت قدماه المنطقة، وشكل نصر العاشر من رمضان كابوسًا لم يستفق العدو من تبعاته حتى الآن.

 

وفى ذكرى نصر العاشر من رمضان، كان الرئيس الراحل أنور السادات يخطاب أفراد القوات المسلحة:"أتكلم عن مين؟ ولا مين؟ من قواتنا المسلحة، فقد فقدت القوات الاسرائيلية توازنها بشكل كامل بعد 6 ساعات فقط من بدء الحرب..لابد أن نعترف بالجدارة والآداء اللى قامت بيه قواتنا الجوية فى الضربة الجوية الأولى ومهدت لكل هذا الانتصار الرائع".

 

وأشاد السادات وقتها بالآداء البطولى لقواتنا المسلحة:"قامت قواتنا المسلحة بأروع آداء، ولن ننسى أبدًا البطولة والفداء لجميع فروع القوات المسلحة، التى أدت واجبها على أكمل وجه، إلى جانب السلاح والمهارة فى استخدامه فضلا عن الإيمان والصلابة والشراسة المستلهمة من الآلام والمرارة اللى عانينها بعد 67 علشان كده تحول السلاح فى إيديكم إلى شئ رهيب".

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة