الموضوع مش سهل.. كتالوج غسل الوش يوميا للحصول على بشرة مثالية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 11:00 م
الموضوع مش سهل.. كتالوج غسل الوش يوميا للحصول على بشرة مثالية 4 أخطاء بتعمليها لما بتغسلى وشك اعرفيها وتجنبيها
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بالبشرة من الأشياء الهامة جدا لذلك من الضرورى أن تعمل بشكل صحيح، فى هذا المقال سنخبرك عن 4 أخطاء تفعليها عند غسيلك لوجهك حتى تتعرفى عليها وتتجنبيها وأيضا سنخبرك عن الطريقة الصحيحة لكيفية غسل وجهك بشكل صحيح، وذلك نقلا عن موقع "Live wall"

4545545343
 

4 أخطاء بتعمليها لما تغسلى وشك اعرفيها وتجنبيها

748587587
 

أنك ما بتغسليش وشك قبل النوم

أول خطأ من الأخطاء التى يقع فيها العديد من الفتيات هو عدم غسيل وجهها قبل النوم فعلى الرغم من أنها تبدو حركة بسيطة وسهلة وبديهية لمعظم الناس إلا أن بعض الفتيات تتناسها وتقع بها،ـفمن الضرورى أن تقومى بغسل وجهك جيدا بغسول لطيف ومناسب لطبيعة بشرتك قبل النوم لكى تزيلي أى بقايا من الاتربة والمكياج التى كانت تتواجد على بشرتك طوال اليوم لأن هذه الأتربة تزيد من فرصة ظهور الحبوب والالتهابات فمن الضرورى أن تقومى بغسيل وجهك قبل النوم و أن تقومى بترطيبه بمرطب مناسب. 

 

ما بتغسليش وشك لما بتصحى

هذة الخطوة هامة جدا مثلها مثل غسيل وجهك قبل النوم لأنها بتعتبر طريقة جيدة تساعدى بها بشرتك لكى تتحمل متاعب اليوم اغسلى وجهك بالماء الفاتر مع غسول ملطف وبعده قومى باستخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك هذه الخطوة ستساعدك أيضا على وضع المكياج بطريقة صحيحة يجعله يدوم لوقت أطول.

استخدام المياه الساخنة على وجهك

الخطأ الأخير الذى من الممكن أن تقع به هو أن تقوم بغسل وجهك بالماء الساخن فهى واحدة من أكثر الأخطاء المنتشرة فيعتقد معظم الفتيات أنها عندما تقوم بغسل وجهها بالماء الساخن كل ما كان أنظف وأنقى والحقيقة أن هذا الأمر خطأ لان الماء الساخن من الممكن أن تأذى بشرتك أو تتسبب فى الجفاف الشديد والالتهابات والاحمرار لذلك احرصى على استخدام الماء الفاترة فقط.

غسول الوجه بطريقة صحيحة

85875875

 

بعدما تحدثنا عن أكثر الاخطاء المنتشرة أيضا سنخبرك عن الخطوات البسيطة عن كيفية غسيل وجهك بالطريقة الصحيحة

المكياج

الماء والصابون ليس كافى لازالة المكياج لذلك من الضرورى عندما تأتى لغسل وجهك بهدف إزالة المكياج من المهم أن تقومى  بإستخدام مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك لكى تستطيع إزالة المواد الثقيلة مثل الايلانير والماسكارا بشكل كامل.

اغسلى مرتين

دائما غسول الوجهة مرتين أفضل من مرة واحدة لذلك قومى بتجريب غسيل الوجهة مرتين فإذا كانت بشرتك من السهل أن تقوم بتكوين الرؤوس السوداء فمن الافضل أن تقوم بغسيلها مرتين بالغسول المناسب لكى تتأكدى من تخلصك لكل مسببات الرؤوس السوداء، فدائما غسيل وجهك مرتين بكمية معتدلة من الغسول حتى لا تتركى أى علامات إرهاق على وجهك.

التنظيف العميق للبشرة

استخدام مناديل إزالة المكياج أو الغسول فمن الممكن أن يكون كافيا فى غسيل البشرة العادى، ولكن من وقت إلى آخر من الضرورى أن تقومى بعمل تنظيف عميق للبشرة من خلال من المراكز المتخصصة أو من الممكن أن تقوم به فى المنزل بأنك تقوم بشراء الجهاز الخاص بتنظيف البشرة حتى تستطيع عمل تنظيف وتقشير عميق للبشرة، حتى تتخلصى من كل الاتربة والشوائب، التى من الممكن أن تتسبب فى سد مسام البشرة والتى لا نستطيع التخلص من أغلبها فى الغسيل اليومى العادى.

إزاى تغسلى وجهك فى 4 خطوات سهلة

5145614564
 

الخطوة الاولى

رطبى وجهك بالماء الفاتر ثم جففى بشرتك وافركيه فى حركات دائرية بلطف باستخدام منشفة قطنية ناعمة ونظيفة قومى وقتها بتغطية شعرك حتى تحميه من أى بلل أو أن يتعرض لأى مواد تقوم باستخدمها فى تنظيف وجهك.

الخطوة الثانية

استخدمى كمية مناسبة من المقشر على بشرتك وهى رطبة ثم افركيه بحركات دائرية لطيفة حتى تزال كل الأتربة وتظهر طبقة الجلد الجديدة الصحية هذه الخطوة ستخلصك من الجلد الميت والأتربة وستجعل بشرتك تنتعش من جديد، ابعدى عن منطقة العين وكررى خطوة التقشير مرة واحدة فى الأسبوع دائما ابعدى عن استخدام الماء البارد أو الساخن قومى دائما باستخدام الماء الفاتر فى تنظيف وجهك حتى تحافظى على رطوبة وجهك.

54561456

الخطوة الثالثة

التونر خطوة مهمة جدا فى روتين تنظيف البشرة لأنه يساعد على سد مسام البشرة وبالتالى يمنع ظهور حب الشباب تجنبى استخدام أى نوع يحتوى على الكحول لأنه هيتسبب فى جفاف بشرتك خصوصا إذا كنت تعانى من وجود أى حساسية فى الجلد قومى بإحضار قطنة وضعى عليها القليل من التونر ثم مرريها على مساحة وجهك كلة.

الخطوة الرابعة

الترطيب هو أساس كل شىء دائما حافظى على بشرتك رطبة بعد أن تقوم بكل الخطوات قومى بغسل وجهك مرة أخيرة بالماء الفاتر وجففيه جيدا ثم قومى بوضع طبقة من كريم المرطب الخاص بك على وجهك بالكامل حتى تزيدى من رطوبتها ونضارتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة