خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف يؤثر التقدم فى العمر على وزن المرأة؟ دكتورة دعاء سهيل توضح

الثلاثاء، 14 مايو 2019 02:23 م
كيف يؤثر التقدم فى العمر على وزن المرأة؟ دكتورة دعاء سهيل توضح دكتورة دعاء سهيل
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يؤثر التقدم فى العمر على وزن المرأة ، وهل تتراجع قدرتها على فقد المزيد من الوزن أو حرق السعرات الحرارية، وهل وصولها لمرحلة انقطاع الدورة الشهرية ، أو تعرضها لإجراء عملية استئصال الرحم يحد أيضا من قدرتها على فقدان الوزن ، مختلف هذه التساؤلات تلح على العديد من السيدات مع التقدم فى العمر ، خاصة مع اقتراب وصولهم لمرحلة انقطاع الدورة الشهرية .

فى التقرير التالى تشرح الدكتورة دعاء سهيل استشارى التغذية العلاجية والتجميل، صاحبة مبادرة مصر بلا سمنة، مختلف التأثيرات التى تتعرض لها المرأة فى المرحلة العمرية من 30 الى 40 عام ، وكذلك المرأة التى تتعرض لعمليات استئصال الرحم ، والبدائل المتاحة أمامها لفقدان الوزن بشكل طبيعى .

وقالت  الدكتور دعاء سهيل إن التقدم فى العمر له تأثير أساسى على ثبات وزن المرأة ، وكذلك تأثير على قدرتها على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

المرحلة العمرية من 30 إلى 40

وأوضحت خبيرة التغذية أن المرأة عندما تتقدم  فى العمر من 30 إلى 40 عاماً، تفقد القدرة على حرق 500 سعر حرارى، مما يعنى أنها مع كل عام تفقد القدرة على فقدان 50 سعر حرارى ، ومع تدرج الأعوام بوصولها لسن الأربعين يفقد جسمها القدرة على فقدان 500 سعر حرارى .

وأشارت الدكتورة دعاء سهيل إلى أن الوصول لمرحلة انقطاع الطمث يؤثر بشكل كبير على ثبات وزن المرأة نتيجة التغيرات الهرمونية، مما يجعل قدرتها على حرق السعرات الحرارية أصعب .

4240593
4 أسباب تؤدى لثبات وزن المرأة

التعرض لعمليات استئصال الرحم

أما بالنسبة لتعرض المرأة لبعض العمليات الجراحية مثل عملية استئصال الرحم ، قالت دعاء سهيل إن استئصال الرحم احد العوامل المؤثرة على زيادة وزن المراة ، حيث يسبب زيادة فى وزنها  خاصة فى المناطق حول البطن والخصر .

كيف نتغلب على مشكلة الحرق الضعيف لدى المراة
كيف نتغلب على مشكلة الحرق الضعيف لدى المراة

 

ماهو الحل الأمثل لحل مشاكل ثبات الوزن خلال هذه المرحلة ؟

وتابعت " كل هذه التغيرات التى تطرا على المرأة يرفع من شهيتها ، ولذلك التعامل مع هذه المشكلات وحلها يتم من خلال إعطاء كورسات تخسيس مخصصة للتعامل مع هذه التغيرات ، بحيث تحتوى هذه الكورسات على مواد فعالة حارقة بالأخص المواد المستخلصة من أوراق اللوتس والكريز، الكروميوم .

وأوضحت أن هذه المواد تعمل على نحت القوم ، لانها تعمل على  تفتيت الدهون المركزة فى مناطق الجسم ،  فوجود الدهون فى مكان دون الآخر يعنى وجود دهون ثلاثية فى هذه المنطقة، ولكى يتم التخلص منها لابد من تحويلها لدهون أحادية وثنائية حتى يسهل تفيتها والتخلص منها .

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل  عبر "فيس بوك":

الدكتورة  دعاء سهيل

https://www.facebook.com/Doaasohiel/

 

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com/

 

دكتور-ه-دعاء-سهيل
 

للتواصل مع الفريق الصحفي المسئول عن إعداد المحتوى الطبي بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01009253153

 البريد الإلكتروني :medical@dworldf.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الادريسي سناء

شكرا على خدماتك سناء من المغرب

مشكلتي مع زيادة الوزن والسكري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة