أكرم القصاص - علا الشافعي

بذور الشاي الذهبى وروث الباندا.. أغلى أنواع الشاى يصل سعر الكوب 200 دولار

الإثنين، 13 مايو 2019 08:00 م
بذور الشاي الذهبى وروث الباندا.. أغلى أنواع الشاى يصل سعر الكوب 200 دولار شاى
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك مجموعة من المشروبات تعتبر من المشروبات الأساسية لدى أغلب الناس، ويأتي الشاي في المراتب الأولى، حيث يحرص البعض على تناوله فور الاستيقاظ من النوم، فهو بالنسبة لهم شيء مهم لا يمكن الاستغناء عنه في روتينهم اليومي، وكما أن للشاي أنواع كثيرة ومختلفة، كذلك أسعاره تختلف، وخلال التقرير التالي سنذكر أغلى أنواع الشاي حول العالم، وهي نقلا عن موقع"moneyinc" كالآتي:

بذور الشاي الذهبي

هذا الشاي غالي الثمن وكأنه قطعة مصنوعة من المجوهرات، والسبب في ذلك أن المنتجين يقوموا بطلاء أوراق الشاي بالذهب عيار 24 قراط، وطليه بهذه المادة لا يجعله سام، ويباع هذا الشاي فقط في سنغافورة، ويتم حصاد هذا النوع من الشاي بمقص ذهبي، ويباع الـ 5 غرام منه بـ105.71 دولار.

شاي باندا دونغ

Related image

يباع الكوب من هذا الشاي بـ 200 دولار، ويعد أغلى شاي أخضر في العالم، وهذا الشاي مصنوع من روث الباندا الذي يتم تجفيفه فيما بعد، لكن هذا الشاي لا يصنع من الروث بصورة مباشرة، بل يتم تسميد أوراق الشاي الأخضر بروث الباندا.

شاي جيوكورو

Image result for ‫شاي جيوكورو‬‎

هو شاي أخضر ياباني، ويزرع بعيدا عن الشمس مما يساعد على زيادة الأحماض الأمينية في الأوراق، وهذا سر مذاقه الحلو ورائحته المميزة، ويباع الـ 100 الغرام منه بـ 65 دولار.

شاي تي غوان يين

Image result for ‫شاي تي كوان يين‬‎

هو أغلى أنواع الشاي في العالم، ويزرع في الصين، يباع الكيلوجرام بـ3000 دولار، وهذا الشاي خليط بين الشاي الأسود والأخضر، وما يميزه أنه يمكن أن يخمر سبع مرات دون أن يفقد نكهته.

شاي دا هونغ باو

Image result for ‫شاي دا هونغ باو‬‎

هو من أغلى أنواع الشاي وسعر الكيلوجرام الواحد بـ 1250000 دولار، والسبب في ارتفاع سعره، هو دوام نكهته اللذيذة في الفم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة