رياضة وحفاظا على البيئة.. 800 ألف شخص فى السويد يتنقلون بالدراجات الهوائية

الأحد، 12 مايو 2019 10:04 ص
رياضة وحفاظا على البيئة.. 800 ألف شخص فى السويد يتنقلون بالدراجات الهوائية الدراجة الهوائية وسيلة تنقل فى السويد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الحكومات والمنظمات الرسمية وغير الرسمية بمختلف الدول حول العالم فى الوقت الحالى على الترويج لأبرز المعلومات عن دولتهم سواء للتعريف بالدولة وعادات السكان أو للترويج للسياحة وجذب أكبر عدد من السائحين من البلدان الأخرى.

تسير على هذا النهج دولة السويد، ومن بين المعلومات الهامة عن الدولة الإسكندنافية، أنه على الرغم من توفر وتنوع وسائل المواصلات العامة فى السويد، إلا أن أكثر من 800 ألف شخص ما بين عمر 6 إلى 84 عام يفضلون استخدام الدراجات الهوائية يوميًا فى التنقل، لممارسة الرياضة والحفاظ على البيئة طبقًا لإحصاءات إدارة النقل السويدية.

الدراجة وسيلة نقل أساسية فى السويد
الدراجة وسيلة نقل أساسية فى السويد

 

وتأتى تلك المعلومة ضمن كم هائل من المعلومات التى يوفرها حساب باسم السويد على تويتر، مختص فقط بنقل معلومة يومية عن البلد وعادات سكانه، والتى كان منها توضيح بعض الشائعات المرتبطة بهذه الدولة، ومنها على سبيل المثال عدم وجود سجون فى السويد.

لا يوجد سجون فى السويد؟

ويذكر أن هذا التقرير أشار، إلى أنه فى العام 2013 أعلنت السويد عزمها إغلاق 4 سجون على أراضيها بسبب تراجع مستوى الجريمة فى المملكة، الأمر الذى جعل عددًا منها فائضًا عن الحاجة فى الظرف الراهن، إلا أن هذا الأمر اقترن معه تداول أنباء عن عدم وجود أى سجون فى السويد، بينما تحدثت أخرى عن تحول السجون إلى ما يشبه الفنادق الـ5 نجوم، لما فيها من مظاهر الرفاهية والنعيم.

ولكن الحقيقة أنه يوجد 45 سجنا فى السويد، وتتراوح مدة الحكم بالسجن من 14 يوما لمدى الحياة، وأنه لا يعاقب أى شخص أقل من 15 عامًا ولا يمكن إدانته بارتكاب جرائم.

كل يوم معلومة عن السويد
كل يوم معلومة عن السويد

 

السويد مظلمة وباردة طوال العام؟

وعن الطقس، فيقال عن السويد وعدد آخر من الدول القريبة من الدائرة القطبية، أنها تظل مظلمة وباردة طوال العام، وأن درجات الحرارة تكون دائمًا تحت الصفر، إلا أن الفصول الأربعة تختلف كثيرًا باختلاف الموقع شمال ووسط أو جنوب السويد، حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة على مدار العام بين -8 درجة مئوية و+10 درجة مئوية، ولقربها من الدائرة القطبية فساعات الليل طويلة فى الشتاء والعكس صيفًا حيث تطول ساعات النهار.

السويد جزء من الاتحاد الأوروبى فعملتها اليورو؟

الشائع، أيضًا، أن جميع الدول المنضمة للاتحاد الأوروبى وعددها 29 دولة، أصبحت عملتها الرسمية اليورو وهى العملة الموحدة لدول الاتحاد، ولكن فى الحقيقة هناك بعض الدول مازالت تحتفظ بعملتها الأساسية كعملة رسمية والتى لم تعتمد اليورو كغيرها من الدول، ومنها السويد.

الكرونة السويدية هى العملة الرسمية فى السويد، ورغم انضمام السويد للاتحاد الأوروبى عام 1995، إلا أنه فى عام 2003 تم تنظيم استفتاء شعبى فى السويد وصوت معظم السويديين لصالح عدم اعتماد اليورو كعملة وإبقاء الكرونة السويدية.

لا يوجد من يتحدث الإنجليزية فى السويد؟

كذلك ترتبط الشائعات باللغات الناطق بها شعوب الدول، فرغم رواج عدم تحدث الشعب السويدى اللغة الإنجليزية، ولكن الحقيقة، أن اللغة السويدية هى اللغة الرسمية فى السويد، وبجانب ذلك فإن أغلبية السويديين يستطيعون تحدث الإنجليزية بطلاقة، حيث يبدأ الأطفال دراسة اللغة الإنجليزية فى المرحلة الابتدائية بالمدارس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة