لحمايتك من الموت.. شوف السويد واليابان أزاى بينقذوا الحالات الحرجة بمحطات القطار

الإثنين، 07 يناير 2019 01:00 ص
لحمايتك من الموت.. شوف السويد واليابان أزاى بينقذوا الحالات الحرجة بمحطات القطار جهاز رجفان القلب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحماية مواطنيهم من الموت المحقق، تضع كلا من دولة السويد واليابان جهاز مزيل رجفان القلب "الصدمات الكهربائية" فى محطات المترو والقطارات، وذلك للاستخدام فى حالات الطوارئ، ومعالجة اضطرابات دقات القلب عن طريق إعطاء صدمات كهربائية تنهى الاضطراب فى نقل الإشارات فى القلب، حيث أن اللحظات قليلة يمكن أن تؤدى إلى وفاة الإنسان.

ليس من الغريب أن تجد فى دول المتقدمة مثل السويد، اليابان ، جهاز مزيل رجفان القلب فى محطات القطار أو المترو، لانقاذ المواطنين الذين يتعرضون لأزمات قلبية طارئة خلال تنقلاتهم اليومية، حيث يمكن لجهاز الرجفان الخارجى الآلى إنقاذ حياة الإنسان، وعادة ما يثبت على جدران محطات القطار اليابانية والسويدية ويتم استخدامها فى حالات الطوارئ.

جهاز الرجفان
 

وفقا لدولة السويد، عبر حسابها على فيس بوك باللغة العربيه ، أنه يوجد في أغلب الأماكن العامة فى السويد جهاز صدمات القلب الكهربائي الخارجى الآلى جهاز مزيل الرجفان الذى يوفر الصدمات الكهربائية للقلب بشكل سريع ويساعد على إنقاذ الحياة ويدرب بعض العمال على استخدامه وذلك من ضمن قوانين الحماية في أماكن العمل. 

22

وفى نفس الإطار، قال حساب اليابان بالعربى، عبر تويتر، أن جهاز مزيل الرجفان الخارجى الآلى  يمكنه إنقاذ حياتك خلال توقف القلب مثبت في محطات القطار اليابانية للاستخدام في حالات الطوارئ . 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة