حقائق مذهلة تدعم مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي

الأحد، 12 مايو 2019 02:40 م
حقائق مذهلة تدعم مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي جوارديولا وكلوب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن القول إن الثنائي مانشستر سيتي وليفربول يستحقان أن يحصلا على لقب بطل الدوري الإنجليزي لموسم 2018-19 نظير ما نجحا في تقديمه طوال الموسم.

مانشستر سيتي هو الأقرب بلا شك للدفاع عن لقبه حال الفوز اليوم على برايتون، وهو الأمر الذى لن يدخله فى أى حسابات مع ليفربول الذى يتأخر عنهم بنقطة، حيث سيحمل السيتى لقب البريميرليج بشكل رسمى للموسم الثانى تواليا.

ونرصد فيما يلى كيف كانت السيطرة للسيتى وليفربول هذا الموسم بحسب ما ذكرته وفقا لما ورد فى شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات..

الدفاع

احتفظ مانشستر سيتي وليفربول بنظافة شباكهما فى 20 مباراة هذا الموسم قبل مباريات اليوم وهو بالتأكيد رقم كبير للغاية، حيث يمتلك الثنائي للحارسان البرازيليان إديرسون وأليسون بيكر.

ونجح السيتي فى الحفاظ على نظافة شباكه فى آخر 4 مباريات، ولم يستقبل الفريق طوال الموسم سوى 22 هدفا بالتساوى مع ليفربول، وكان المركز الثاني من حيث تلقي الأهداف هو توتنهام بـ37 هدفا.

 

الاستحواذ على الكرة

فلسفة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي معروفة وهى الاستحواذ على الكرة، وعليه سجل السيتى أعلى نسبة استحواذ فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم بنسبة 67.91 %، أما ليفربول فقد احتل المركز الثالث وراء تشيلسي.

وليس من المفاجئ أن نرى السيتى يتصدر أكثر التمريرات هذا الموسم برصيد 25784 تمريرة أكثر من 1000 تمريرة للوصيف تشيلسي، أما ليفربول فقد جاء ثالثا أيضا 23033.

عندما يخسر السيتي الكرة هم أسرع فريق يستردها سريعا، لقد استعادوا الكرة بعد الخسارة 194 مرة هذا الموسم أكثر من أى ناد آخر، ويأتى ليفربول فى المركز الرابع برصيد 181 مرة بعد كل من تشيلسي وإيفرتون.

حتى أكثر اللاعبين ركضا فى الدوري الإنجليزى من نصيب مانشستر سيتي عن طريق اللاعب برناردو سيلفا الذى ركض 13.707 كيلو متراً.

 

الهجوم

سجل كل من مانشستر سيتي وليفربول أكثر الاهداف هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر السيتزنز برصيد 91 هدف حتى الآن، بينما يحتل ليفربول الوصافة برصيد 87 ، وكان السيتي قد سجل هذا العدد الخرافى من الأهداف بعد 663 تسديدة على مرمى الخصوم.

محمد صلاح هو أكثر من سجل الأهداف هذا الموسم برصيد 22 هدف وأكثر من اشترك الأهداف برصيد 30 حيث صنع 8 ، بفارق هدف واحد عن نجم تشيلسي إدين هازارد ثاني أكثر اللاعبين اشتراكا فى الأهداف بـ29 هدفا، فيما يأتى سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى ثالثا برصيد 28 هدفاً وزميله بالفريق رحيم سترلينج 27 هدفاً.

ومن المفاجئ أن أرسنال لديه أفضل معدل للتسديدات الناجحة على المرمى بنسبة 15.56%، أما ليفربول ففى المركز الثانى برصيد 15.48%، بينما السيتى لديه معدل منخفض بعض الشىء بنسبة 13.73%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة