سولشاير يستخدم حيل فيرجسون لتفجير طاقات لاعبيه

الإثنين، 08 أبريل 2019 08:53 م
سولشاير يستخدم حيل فيرجسون لتفجير طاقات لاعبيه سولشاير مدرب مانشستر يونايتد
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلم أولى جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، فن إدارة اللاعبين من أليكس فيرجسون، وقال المدرب النرويجى إنه لن يتردد فى استخدام حيل الأسطورة الاسكتلندى لتفجير طاقات لاعبيه.

وقال سولشاير قبل مواجهة برشلونة فى ذهاب دور الثمانية لدورى أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم الأربعاء، إن العمل تحت قيادة فيرجسون كلاعب وفى وقت لاحق كمدرب جعله يفهم تماما متى يريح اللاعبين ومتى يفجر طاقاتهم.

وأصبحت طريقة فيرجسون التى كان يقف فيها وجها لوجه أمام اللاعب ويعبر غاضبا عن أدائه إن لم يعجبه من المشاهد التقليدية فى كرة القدم الإنجليزية.

وأبلغ سولشاير شبكة (ئي.اس.بي.إن) فى مقابلة: "فى ختام مسيرتى كنت أنصت بكل تركيز لما يقوله المدرب. كانت له طريقته الخاصة، مضيفا: "كان يلف ذراعه حول أحد اللاعبين أو يقسو عليه لتقديم أفضل ما لديه. كان هذا أكثر شيء تعلمته منه. كيف يخرج أفضل ما لدى اللاعبين. كانت لديه طريقة خاصة لزيادة حماس اللاعبين وثقتهم بأنفسهم".

وتحت قيادة سولشاير، الذى تم تعيينه مدربا دائما الشهر الماضى عقب فترة ناجحة كمدرب مؤقت، استعاد الفريق أسلوبه الهجومى الذى كان يشتهر به تحت قيادة فيرجسون.

وقال المدرب النرويجى البالغ من العمر 46 عاما إن الأساليب التى تعلمها من فيرجسون أتت أكلها، وأضاف: "لو خذلك أولادك فانك ستوبخهم. لو شاهدتهم يبذلون أقصى ما لديهم فإنه لا يتعين عليك الصراخ فى وجوههم، مؤكدا: "تخاطبهم أحيانا بصوت العقل وتضطر فى أحيان أخرى إلى أن ترفع صوتك. عندما كان فيرجسون يصرخ فى وجه لاعب أو يوبخه كانت لديه أسبابه.. ربما كان يشير إلى لاعب واحد حتى يساعده بقية اللاعبين فى التشكيلة. فى بعض الأحيان يجب أن تكون قويا. أنت تفعل ذلك عندما تشعر بخيبة أمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة