سولشاير من "أفضل بديل" إلى "الرجل الأول" فى مانشستر يونايتد.. إدارة المانيو تكافئ أولى بعقد لمدة 3 سنوات.. ريمونتادا باريس سان جيرمان كلمة السر وراء البقاء.. وصائد الألقاب يدخل تاريخ النادى قبل مواجهة واتفورد

الخميس، 28 مارس 2019 04:00 م
سولشاير من "أفضل بديل" إلى "الرجل الأول" فى مانشستر يونايتد.. إدارة المانيو تكافئ أولى بعقد لمدة 3 سنوات.. ريمونتادا باريس سان جيرمان كلمة السر وراء البقاء.. وصائد الألقاب يدخل تاريخ النادى قبل مواجهة واتفورد سولشاير
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استيقظت جماهير نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى فى مختلف أنحاء العالم على خبر سعيد، وهو تعيين أولى سولشاير مدرباً دائماً للفريق لمدة 3 سنوات، ويتولى أولى جونار سولشاير تدريب فريق مانشستر يونايتد لمدة 3 سنوات، حسبما ذكر النادى.

ويقود سولشاير تدريب مانشستر يونايتد بشكل مؤقت خلفاً للبرتغالى جوزيه مورينيو، الذى تمت إقالته من منصبه عقب الخسارة أمام ليفربول بنتيجة 3/1 فى ديسمبر الماضى.

وقررت الإدارة فى ذلك الوقت تعيين سولشاير "مؤقتًا" حتى نهاية الموسم لحين التعاقد مع مدرب جديد، لكن النرويجى نجح فى إجبار الجميع على احترامه ومنحه فرصة تدريب الشياطين الحمر بعقد دائم عقب قيادة الفريق لاحتلال المركز الخامس حاليًا والمنافسة بقوة على التأهل إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد، بجانب التأهل إلى ربع نهائى دورى الأبطال على حساب العملاق الفرنسى باريس سان جيرمان بعد ريمونتادا مذهلة.

سولشاير سعيد بإستمراره في تدريب مانشستر يونايتد

وأبدى أولى جونار سولشاير، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، سعادته الغامرة بقرار الإدارة بتمديد عقده مع النادى لمدة 3 سنوات مقبلة.

وقال سولشاير، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى مانشستر يونايتد، "منذ اليوم الأول لى هنا شعرت أننى فى المنزل داخل هذا النادى الاستثنائى، يشرفنى أن أكون لاعباً فى مانشستر يونايتد، وأن أبدأ مسيرتى التدريبية هنا أيضا".

سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد
سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، "كانت الأشهر القليلة الماضية رائعة، وأريد أن أشكر الجميع على ما أنجزناه، هذه هى الوظيفة التى أحلم بها، ومتحمس للغاية للفرصة الجديدة وقيادة النادى لفترة طويلة، نأمل أن نحقق النجاح الذى تستحقه جماهيرنا المدهشة".

نائب المدير التنفيذى لنادى مانشستر يونايتد يشيد بسولشاير

من جهته، علق إد وودوارد، نائب المدير التنفيذى لنادى مانشستر يونايتد قائلاً، "منذ أن تولى منصب المدرب المؤقت والنتائج التى حققها سولشاير تتحدث عن نفسها".

وأضاف نائب المدير التنفيذى لنادى مانشستر يونايتد، "أكثر من مجرد عروض ونتائج، أولى يجلب الكثير من الخبرة كلاعب ومدرب، إلى جانب الرغبة فى منح اللاعبين الشباب فرصة لفهم ثقافة النادى، كل هذا يعنى أنه الشخص المناسب لفريق مانشستر يونايتد".

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد
سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

واختتم إد وودوارد تصريحاته قائلاً، "أود أن أشكر أولى والجهاز الفنى على كل ما فعلوه إلى الآن، وأن أهنئه على ما وصل له ويستحقه بشدة، الجميع فى النادى والجماهير يقفون خلفه بقوة، ونتطلع الآن لبناء المرحلة المقبلة من تاريخنا".

سولشاير يدخل تاريخ مانشستر يونايتد 

فى ذات الصدد، حقق أولى سولشاير، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد، رقماً قياسياً فى مسابقة الدورى الإنجليزى قبل مواجهة واتفورد بعد غد، السبت، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من منافسات "البريميرليج".

وذكرت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، أن أولى سولشاير يمتلك أعلى نسبة انتصارات بين مدربى مانشستر يونايتد منذ بداية عصر "البريميرليج" بنسبة (%74).

سولشاير يدخل تاريخ مانشستر يونايتد قبل مواجهة واتفورد
سولشاير يدخل تاريخ مانشستر يونايتد قبل مواجهة واتفورد

وتفوق سولشاير على السير أليكس فيرجسون وجوزيه مورينيو وديفيد مويس وفان جال، وقاد المدرب النرويجى البالغ عمره 46 عاماً، فريق مانشستر يونايتد لتحقيق 14 انتصاراً فى 19 مباراة بجميع المسابقات منذ تعيينه مدرباً مؤقتاً لخلافة جوزيه مورينيو.

ويعتبر سولشاير، المهاجم النرويجى السابق، من أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان مانشستر يونايتد مع الأسطورى أليكس فيرجسون بتسجيله 128 هدفاً فى 367 مباراة فى 10 سنوات حقق خلالها 10 ألقاب، من بينها ثلاثية 99 منذ انتقاله للفريق قادماً من "مولده" الذى يشرف على تدريبه الآن، واعتزل سولشاير فى 2007 بسبب الإصابات، ووصفه السير أليكس بـ"أعظم مهاجم بديل" فى تاريخ النادى والعالم بشكل عام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة