خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لتهدئة الأعصاب والبعد عن الضغوط.. 5 وصفات طبيعية

الإثنين، 08 أبريل 2019 02:00 ص
لتهدئة الأعصاب والبعد عن الضغوط.. 5 وصفات طبيعية وصفات طبيعية لتهدئة الأعصاب - أرشيفية
رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما الوصفات الطبيعية تتصدر المشهد فهى ذات فوائد متعددة ولم يذكر لها أضرار إلى الآن إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة وبسبب ضغوط الحياة يعانى أغلبنا من العصبية الزائدة والتوتر العصبى، وللتغلب عليها هناك 5 وصفات طبيعية قادرة على تحول عصبيتك إلى هدوء وتغير من حالتك المزاجية فى حالة الاستمرار على استخدامها:
 

1 – مشروب البابونج مرتين فى اليوم

يعتبر البابونج من الأعشاب الطبيعية التى تشرب لتهدئة الأعصاب، فهو يحتوى على زيوت طيارة قادرة على السيطرة التوتر والعصبية وينصح بتناول كوب في الصباح وآخر فى المساء.

 

2- قطرات من زيت اللافندر فى ماء الاستحمام 

إضافة قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الحمام قادر على منح الجسم الاسترخاء المطلوب والراحة التى يحتاجها بعد يوم عمل طويل ومجهد.
 

3- الاسترخاء ووضع الملح فى ماء الأقدام

بعد يوم عمل طويل وضع الأقدام فى ماء دافئ وقليل من ملح البحر الخشن قادر على سحب الطاقة السلبية ومنح الأقدام راحة واسترخاء  ويبدد التوتر.
 

4- دهن الجسم بزيت الجلسرين لاسترخاء تام 

زيت الجلسرين قادر على منح الجلد الكثير من الطراوة والليونة التى تتسبب فى الاسترخاء خاصة بعد يوم عمل طويل، وهو من الزيوت التى تتناسب مع جميع انواع البشرة.
 

5- الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة فى المساء 

تناول الأطعمة الدسمة فى المساء يسبب كوابيس وصعوبة فى النوم، واستبدالها بالفواكة أو الزبادى الممزوج بالعسل يجعل الحالة النفسية أفضل ويبعدنا عن التوتر والقلق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة