الحرارة ترتفع والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تكشف: تصل لـ5 درجات والعظمى بالقاهرة 31 وأسوان 37 درجة.. وسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية

الأحد، 07 أبريل 2019 05:00 م
الحرارة ترتفع والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الأرصاد تكشف: تصل لـ5 درجات والعظمى بالقاهرة 31 وأسوان 37 درجة.. وسقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التحول فى الطقس تشهدها البلاد بدء من اليوم الأحد على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، مع توقعات بأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق .

 

ومن جانبه قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بدء من اليوم الأحد، تشهد أغلب أنحاء الجمهورية ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 31 درجة .

 

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يأتى نتيجة تأثر البلاد بمنخفض صحراوى حرارى مصحوب برياح جنوبية مرتفعة فى درجة حرارتها قادمة من مناطق شديدة الحرارة تعمل على رفع درجة الحرارة بأغلب الأنحاء بمدن ومحافظات الجمهورية.

 

وكشف شاهين، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر على مدار الـ48 ساعة المقبلة، لافتًا إلى أنه هناك فرصا لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من سيناء قد تمتد خفيفة للقاهرة، مناشدا المواطنين بعدم تخفيف الملابس نظرا للتغيرات السريعة والحادة التى يتميز بها فصل الربيع فضلا عن أنه لازال الطقس بارد أثناء الليل وفى الساعات الأولى من الصباح.

 

ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة

ويشهد حالة الطقس من اليوم ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

 

كما توقع خبراء الأرصاد أن تتكاثر اليوم أيضا السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشماليه الشرقية ومناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، قد تمتد إلى القاهرة والرياح غربية معتدلة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، بالقاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة.

 

طقس غدا الاثنين

وعن طقس غدا الاثنين، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب وعلى جنوب الصعيد وعلى غرب البحر المتوسط.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 18 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة.

 

طقس الثلاثاء المقبل

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والرياح معتدلة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وشمال الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة