أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من إشعال النيران بأكوام القمامة أسفل المنازل بطموه فى الجيزة.. أزمة بسبب الزحام الشديد بمكتب شهر عقارى السيوف بالإسكندرية.. ومعاناة من انقطاع التيار الكهربائى فى السلام

الأربعاء، 03 أبريل 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من إشعال النيران بأكوام القمامة أسفل المنازل بطموه فى الجيزة.. أزمة بسبب الزحام الشديد بمكتب شهر عقارى السيوف بالإسكندرية.. ومعاناة من انقطاع التيار الكهربائى فى السلام دفترأحوال المواطن
كتب - محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة "صحافة المواطن"، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
 

شكوى من إشعال النيران بأكوام القمامة أسفل المنازل بطموه فى الجيزة

 
أرسل القارئ مهاب جاب الله جمعة شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من إشعال النيران بأكوام القمامة بمنطقة طموه بالحوامدية محافظة الجيزة، مما يؤثر على البيئة وصحة المواطنين والأطفال.
إشعال النيران بالقمامة
إشعال النيران بالقمامة
 
وأوضح القارئ فى رسالته أن المنطقة تشهد يوميا قيام بعض الأشخاص بتجميع القمامة وإشعال النيران بها أسفل المنازل، مما ينتج عنها ألسنة نيران وأدخنة كثيفة تؤثر على صحة المواطنين، مطالبا المسئولين بسرعة التدخل حفاظا على صحة الأهالى والأطفال الذين يعانون من أزمات الربو والحساسية.
 

شكوى من الزحام الشديد بمكتب شهر عقارى السيوف بالإسكندرية

 
 
أرسل القارئ ماجد محمود إبراهيم، من أهالى محافظة الإسكندرية سيدى بشر شارع القاهرة، شكوى من الزحام الشديد لمكتب الشهر العقارى بالسيوف.
مكتب شهر عقارى السيوف
مكتب شهر عقارى السيوف
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: المكتب عبارة عن غرفة وصالة والعدد كبير جدا، مما يؤدى إلى تأخير المواطنين حتى الساعة الثانية ظهرا، أو الثالثة ظهرا، مناشدا المسئولين بالعمل على إيجاد مكان أكبر وموظفين أكبر للتيسير على المواطنين.
 
شكوى من انتشار القمامة بالعاشر من رمضان
أرسل القارئ جورج بطرس سعد، عبر خدمة صحافة المواطن، شكوى من انتشار القمامة بطريق الروبيكى بمدينة العاشر من رمضان.
 
وقال القارئ فى رسالته عن طريق خدمة وتساب التى يقدمها اليوم السابع: "نحن سكان بطريق الروبيكى بمدينة العاشر من رمضان  نعانى من انتشار القمامة بالمنطقة".
 

شكوى من انقطاع التيار الكهربائى بالسلام ثان

أرسل القارئ حامد حسين عبدالغني إبراهيم  عبر خدمة صحافة المواطن شكوى من انقطاع التيار الكهربائى لفترات متكررة وبصورة دائمة، علما بأنه يوجد امتحانات لبعض الطلاب بمنطقة السلام ثان.
قطع كهرباء
قطع كهرباء
 
وقال القارئ فى رسالته عن طريق خدمة " الوتس اب "  التى يقدمها اليوم السابع ، "نحن أهالى جمعية أكتوبر السلام ثان، نعانى من انقطاع التيار الكهربائى وذلك لقطع الكابل المغذي لبعض البنايات وقمنا بالشكوي عدة مرات".
 

شكوى من انتشار أكوام القمامة أمام مدرسة ابتدائى فى الهرم

أرسل القارئ عبدالمنعم متولى شكوى عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من انتشار أكوام القمامه أمام مدرسة الاندلس الابتدائية بمنطقة الأندلس بالهرم، مما يعرض صحة التلاميذ للخطر وانتشار الأمراض والآوبئة .
 
جانب من انتشار القمامة
جانب من انتشار القمامة
وطالب القارئ المسئولين بضرورة تنظيف المنطقة المحيطة بالمدرسة حفاظا على صحة التلاميذ.
 
 

قارئ يناشد وزيرة الصحة توفير علاج غير متواجد بالسوق المحلى

 
ناشد القارئ كارم محمود محمد اليافى عبر خدمة صحافة المواطن الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة مساعدته على توفير نوع دواء غير متوفر بالسوق المحلي.
 
وأضاف القارئ: "وهى حبوب باهظة الثمن واحتاج لعلبتين ثمن العلبة الواحدة 30000 بإجمالى (ستون ألف جنيه مصرى) بإنجلترا ولمدة شهر واحد قابل للتجديد.
جانب من انتشار القمامة
جانب من انتشار القمامة
 
وأوضح القارئ، أنه احد متحدى الإعاقة ويعانى من القدم السكرى وتم بتر جزء من قدمه ولكنه تعرض لتدهور حاد فى حالته الصحية تتطلب معه ضرورة تناول الدواء السابق ذكره لكنه غير متواجد فى السوق المحلى فضلا عن سعره الباهظ الذى يفوق مقدرته المالية بشكل كبير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة