خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم" يتوج أبطال المصارعة الرومانية.. البترول: إنتاج الغاز الطبيعى وصل إلى 6.8 مليار قدم مكعب يومياً.. الكهرباء: مشروع ربط التيار ليس للسودان فقط ولكن لجميع الدول الأفريقية

الأربعاء، 03 أبريل 2019 11:36 م
"كل يوم" يتوج أبطال المصارعة الرومانية.. البترول: إنتاج الغاز الطبيعى وصل إلى 6.8 مليار قدم مكعب يومياً.. الكهرباء: مشروع ربط التيار ليس للسودان فقط ولكن لجميع الدول الأفريقية أبطال المصارعة الرومانية مع وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، موضوعات متنوعة، على رأسهم، لقاء مع أبطال المصارعة الرومانية.

 

البترول: إنتاج الغاز الطبيعى وصل إلى 6.8 مليار قدم مكعب يومياً

 

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن تحول مصر لأن تتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز، لم تعد أحلام أو طموحات ولكنها أصبحت برامج يتم تنفيذها على أرض الواقع، وأصبحت مصر مؤهلة لأن تصبح مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن هناك شبكة قومية للغازات الطبيعية ممتدة فى جميع أنحاء مصر ومصنعين للإسالة أحدهما فى إدكو وأخر فى دمياط، حيث يتم إسالة الغاز الطبيعى وتصديره من خلال مراكب فى أى دولة.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن الاكتشافات التى تمت فى مصر خلال الثلاث سنوات الماضية وسرعة وضعها على خريطة الإنتاج وعلى رأسها "ظهر"، أصبح إنتاجنا 6.8 مليار قدم مكعب يومياً بعد أن كان 3.8 مليار قدم مكعب فى عام 2012.

 

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن وزير البترول أعلن فى نهاية سبتمبر توقف مصر عن استيراد الغاز المسال ونكفى إحتياجاتنا من الغاز المصرى، ويتم التصدير إلى الأردن، مؤكداً أن الهدف الأساسى ليس تصدير الغاز، ولكننا نوفى بالتعاقدات السابقة، لافتاً إلى أن التوجه العام بزيادة استخدامات الغاز التى تحقق قيمة مضافة، من خلال البتروكيماويات، فهناك 4 مشروعات يتم إقامتهم، للاستفادة من الكاملة من الغاز الموجود.

 

الكهرباء: مشروع ربط الكهرباء ليس للسودان فقط ولكن لجميع الدول الأفريقية

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم الانتهاء من الإنشاءات الفنية والهندسية، لمشروع ربط الكهرباء مع السودان، وتم ربط الخطوط بين الجانبين ويتبقى التشغيل التجريبى، وهناك تنسيق للبدء بقدرات 40 أو 50 ميجا وات، ويتزايد تدريجياً مع تدعيم شبكة السودان.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، :"قريباً يظهر الانعكاس على المشروعات التنموية، ويلبى جزء كبير جداً للنتمية فى السودان"، لافتًا إلى أن مشروع ربط الكهرباء حلقة وصل مع الدول الإفريقية، ويكمله مشروع بيننا وقبرص واليونان، لكابل بحرى على مرحلتين كل مرحلة 1000 ميجا وات، وقريباً يتم البدء فى الخطوات التنفيذية، ويتم الربط مع أوروبا.

 

وأكد أن الرؤية المبدئية للرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن تصبح مصر مركزاً إقليمياً لتبادل الطاقة، فهناك ربط بالفعل م عالأرد نوليبيا فى مشروعات عملاقة وكذلك السعودية وقبرص واليونان والسودان.

 

أبطال المصارعة الرومانية يسردون رحلتهم للوصول للذهبية

 

قالت كابتن سمر عادل الحاصلة على ذهبية بطولة إفريقييا للمصارعة، إنها عندما فكرت فى لعب المصارعة تعرضت للانتقادات لصعوبتها، وأنها خاصة بالرجال، موضحة أنها كانت تلعب كاراتيه قبل ما توجهها للمصارعة.

 

وأشارت إلى أنها تابعت أولمبياد 2012، وتمنت المشاركة فى الأولمبياد، مضيفة أنها عندما تخرج من التدريبات تصبح شخصية فتاة عادية.

 

وذكرت أن مصر فى الترتيب الثالث إفريقيا فى الكبار،  والثانى فى الشباب، موضحة أننا حصلنا على 3 ميداليات ذهب و2 فضية و2 برونزية.

 

من جانبه، لفت كابتن أحمد حسن الحاصل على ذهبية البطولة الإفريقية، إلى أنه يتبع خطوات المدرب، مضيفاً أن المصارعة تعتكد على الحركات والذكاء بجانب القوة، وكان قد حصل على ميدالية برونزية فى 2014، وحصل على الخامس عالمياً مرتين، وبطولات دولية أخرى.

من ناحيته أوضح الكاتبن عبد اللطيف منيع الحاصل على ذهبية البطولة الإفريقية، إنه يلعب على ميزان 130 كيلو، والذى يحتاج أثقال كثيرة وقوة  ولياقة ونفس، لافتاً إلى أنه يحصل لثامن مرة أول إفريقيا وثالث عالم.

وفى نفس السياق، ذكر الكابتن حسام الدين مصطفى المدير الفنى لمنتخب مصر  للمصارعة الرومانية، كلما زادت القوة البدنية أصبح الأداء المهارى أقل، ويحتاج تحكم ومقاومة أكثر، موضحاً أن مشكلة الألعاب الفردية، ليس لها تأمين وظيفى، وتحتاج رعاية صحية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة