خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حديقة الحيوان تجذب المواطنين بشم النسيم.. فريق لإعادة الأطفال التائهين وأكياس قمامة بالمجان.. تفاعل كبير مع الدب الروسى.. ومدير الحديقة: وقف الإجازات وأكثر من 70 ألف زائر حتى الآن.. و100 مليون صحة تثبت حضور

الإثنين، 29 أبريل 2019 04:30 م
حديقة الحيوان تجذب المواطنين بشم النسيم.. فريق لإعادة الأطفال التائهين وأكياس قمامة بالمجان.. تفاعل كبير مع الدب الروسى.. ومدير الحديقة: وقف الإجازات وأكثر من 70 ألف زائر حتى الآن.. و100 مليون صحة تثبت حضور حديقة الحيوان
كتب وائل ربيعى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة، منذ السابعة صباح اليوم الإثنين، المئات من المواطنين؛ احتفالا بأعياد شم النسيم، إذ اصطحب المواطنون أطفالهم وأسرهم للاحتفال داخلها والاستمتاع بما تقدمه من عروض، وشهدت بوابات الحديقة حالة من التشديدات الأمنية من قبل قوات الشرطة التى نشرت عناصر الأمن المركزى أمام بوابات الدخول لحفظ الأمن، كما انتشر الباعة الجائلون أمام البوابات المختلفة للحديقة؛ لترويج بضاعاتهم المختلفة.

حديقه الحيوان (10)

أكياس قمامة بالمجان على زوار حديقة الحيوان

ولجأت إدارة حديقة الحيوان إلى حيلة جديدة للحفاظ على نظافة الحديقة من الداخل، بعدما خصصت فردين من عمالها على أبواب الحديقة المختلفة يوزعان أكياس قمامة جديدة على الزوار قبل دخولهم للحديقة؛ لحث هؤلاء الزوار على تجميع مخلفاتهم فى هذه الأكياس حفاظا على نظافة الحديقة، ويفترش المواطنين فى مجموعات، أرض الحديقة؛ لتناول الوجبات الشعبية المرتبطة بأعياد شم النسم كـ"الرنجة والفسيخ"، كما أن الملاهى التابعة للحديقة تجذب الأطفال بشكل أكبر.

 

حديقه الحيوان (1)

فريق كشافة لإعادة الأطفال التائهين لأسرهم

كما خصصت حديقة الحيوان بالجيزة، لأول مرة، فريق كشافة يطوف جميع أنحاء الحديقة اليوم؛ تزامنا مع الاحتفال بعيد شم النسيم؛ لإستعادة الأطفال التائهين عن أسرهم وإرجاعهم لذويهم مرة أخرى.  

ورصد "اليوم السابع"، استعانة أفراد الكشافة بالحديقة بمكبر صوت للبحث عن طفل ضائع من أسرته لاستعادته مرة أخرى، حيث يعلن فرد الكشافة مواصفات الطفل فى جميع أرجاء الحديقة ويطلب من الزوار التوجه بهذا الطفل إلى بوابة رقم 3 حيث يرابط الإدارة العامة لفريق الكشافة، حال إيجاده من الزوار.

من جانبه، أكد اللواء محمد رجائى، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن الحديقة بها اليوم معسكر للهلال الأحمر وفريق كشافة لتجيمع الأطفال التائهين إلى أسرهم، قائلا: "الطفل التائه لا يستغرق دقائق حتى يكون مع أسرته مرة أخرى".

 

حديقه الحيوان (2)

حملة 100 مليون صحة تفحص زوار حديقة الحيوان فى شم النسيم

وناشد القائمون على حملة 100 مليون صحة، الزائرين بحديقة الحيوانات بالجيزة، بإجراء تحاليل فيروس سى والأمراض السارية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال اللواء محمد رجائى مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إن إدارة الحديقة عملت على تسهيل عمل حملة 100 مليون صحة بالحديقة داخل الحديقة، وتم اختيار أماكن ارتكاز تابعة للحملة لاستقبال المواطنين وإجراء الفحوصات المطلوبة.

الدب الروسى الجديد يجذب زوار حديقة الحيوان

وشهدت الحديقة إقبا لكبير من زوار الحديقة على زيارة "الدب الروسى الجديد"، إذ أنه يعد إضافة جديدة لمجموعة الحيوانات الخاصة بحديقة حيوان الجيزة، ويختلف الدب الروسى عن غيره من الحيوانات بتجهيز المبيت الخاص به بالعديد من التجهيزات الخاصة أولها تواجد المياه بشكل مستمر طوال اليوم والاستعانة بألواح ثلج للترطيب على الدب الذى يعيش فى ظروف مناخية مختلفة عن بيئته الأصلية.

ومن جانبه، أكد اللواء محمد رجائى، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أنه تمت إضافة مجموعة جديدة لحيوانات الجيزة، وهى الدب الروسى والمها العربى والكنجارو بنظام البدل، قائلا: "استكملنا جيمع الأنواع الناقصة فى بيت الزواحف دون تكلفة مليم واحد على الدولة"، مشيرا إلى أنه حدثت زيادة فى بعض الأنواع بالولادة وهذه الزيادة غير مطلوبة تستهلك تغذية أكثر وتُحدث بعض الصراعات بين الحيوانات كما فى حالة فرس النهر على سبيل المثال".

حديقه الحيوان (3)

وتابع مدير حديقة الحيوان بالجيزة: "نحصل على الولادات الجديدة ونبدلها بأنواع أخرى مع حدائق عالمية والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة،مشكورا وافق على هذا الأسلوب الذى نعتبره تفكير خارج الصندوق باستقطاب أنواع حيوانات أخرى إلى حديقة الحيوان بالجيزة بنظام البدل".

وأشار رجائى إلى أن الدب الروسى يحتاج إلى تجهيزات، خاصة فى أوقات ارتفاع الحرارة، قائلا: "للدب الروسى بيت مكيف ومياه شغالة طول اليوم وبحيرات مياه وألواح ثلج وأنواع التغذية الخاصة به تحتوى على سوائل ترطب جسمه وتجعل درجة حرارته أقل والمبايت الخاصة به مناسبة للغاية".

70 ألف زائر بحديقة الحيوان

وأكد اللواء محمد رجائى، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن الحديقة استقبلت حوالى 70 ألف زائر حتى الآن؛ تزامنا مع أعياد شم النسيم، مشيرا إلى أن الحديقة خصصت أماكن لجلوس أفراد العائلة وتناول الأطعمة التى اصطحبوها معا من منازلهم.

 

حديقه الحيوان (4)

وأضاف رجائى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف ومرور القاهرة ومديرية أمن الجيزة، إذ يتواجد سيارتان إسعاف بالحديقة للتعامل مع أى حالات طارئة، مشيرا إلى أن مديرية أمن الجيزة تتولى تأمين الحديقة والزوار بشكل كامل.

مدير حديقة الحيوان: وقف الإجازات و18 منفذا للتذاكر لمنع التكدس على الأبواب

قال اللواء محمد رجائى، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إنه عادة ما يكون الإقبال قوى على حدائق الحيوان بالجيزة خلال أعياد شم النسيم، معلنا أن الحديقة أجرت استعدادات خاصة لهذا اليوم بما فيها إيقاف جميع الإجازات والراحات، وفتح 18 منفذا لبيع التذاكر حتى لا يحدث أى تكدس على الأبواب.

 وأوضح رجائى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحديقة بها شركة أمن قوية وتقوم بتفتش جميع الزائرين لمنع دخول أى شىء ممنوع إلى الحديقة مثل "الشيشة والمواد القابلة للاشتعال"، حيث يتم مصادرة الأشياء الممنوعة على البوابة ويحصل عليه الزائر أثناء خروجه.

وتابع أن الحديقة تساعد المواطن على الاستمتاع باليوم والنظافة غير مسبوقة والترع والمصارف المائية على أعلى مستوى، قائلا: "هناك ولادات كثيرة بين الحيوانات ونهتم بالرعاية البيطرية وصحة الحيوان"، موضحا أن الحديقة فتحت أبوابها للزائرين الساعة السادسة والنصف صباحا مع ملاحظة أن هذه فترة امتحانات للطلاب والتلاميذ.

 

حديقه الحيوان (5)

5 آلاف زائر بحديقة الأورمان

هنأ الدكتور سيد حسين غانم، مدير حديقة الأورمان، الشعب المصرى بأعياد الربيع، قائلا: "نسعد بزيارة المواطنين للحديقة بالتزامن مع شم النسيم"، معلنا أن معرض زهور الربيع مفتوح للزيارة وأن الحديقة فتحت أبوابها منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة عصرا.

وأضاف غانم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الإقبال من المواظنين يتجاوز الـ 5 آلاف زائر حتى الآن، مؤكدا أن الإقبال يزيد خلال ساعات منتصف النهار، مشيرا إلى أنهم حصلوا على تكليفات واصحة بمنع الإجازات والراحات للعمال والموظفين والمهندسين، موضحا أن الحديقة ترسل خطابات دورية لمديرية أمن الجيزة والمطافى والإسعاف للتنسيق الكامل معهم.

 

حديقه الحيوان (6)

كانت حدائق للحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، ومنها حديقة حيوان الجيزة والأسماك و7 حدائق إقليمية للحيوانات تشمل"حديقة الفيوم وبنى سويف والعريش وكفر الشيخ، والغربية والإسكندرية والشرقية"، رفعت حالة الطوارئ، لاستقبال زوار احتفالات الربيع وشم النسيم اليوم الاثنين.

ووضع مسئولو حديقة حيوان الجيزة، أكبر الحدائق، خطة لمواجهة الازدحام ومنع تكدس الزائرين، وزيادة عدد منافذ بيع التذاكر، ووضعت خطة كبيرة تتناسب مع الاعداد الكبيرة من جمهور الزائرين نظراً لأن حدائق الحيوان دائماً هى النجم الجاذب للزائرين فى الاعياد والمناسبات.

وزارة الزراعة: منع الإجازات بالتزامن مع احتفالات شم النسيم  

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" إن حدائق الحيوان تستقبل زوار احتفالات شم النسيم، مؤكدة أنه تقرر فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين ومنع إجازاتهم وتسهيل عملية دخول زوار الحديقة لمنع التكدس أمام أبواب الدخول، وتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أى طارئ ،وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها، بالإضافة إلى زيادة البوابات الالكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار.

 

 
 
حديقه الحيوان (7)
 
حديقه الحيوان (8)
 
حديقه الحيوان (9)
 
 
 
حديقه الحيوان (11)
 
حديقه الحيوان (12)
 
حديقه الحيوان (13)
 
حديقه الحيوان (14)
 
حديقه الحيوان (15)
 
حديقه الحيوان (16)
 
حديقه الحيوان (17)
 
حديقه الحيوان (18)
 
حديقه الحيوان (19)
 
حديقه الحيوان (20)
 
حديقه الحيوان (21)
 
حديقه الحيوان (22)
 
حديقه الحيوان (23)
 
 
 
حديقه الحيوان (25)
 
حديقه الحيوان (26)
 
حديقه الحيوان (27)
 
حديقه الحيوان (28)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة