خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرار غلق الزوايا يرفع عدد ساحات العيد الى 4 آلاف ساحة مع إبعاد الاخوان والسلفيين.. ويخفض عدد مصليات التراويح الى 3 آلاف مسجد.. ووزير الأوقاف يشكل لجنتين الأولى للإعداد لرمضان والأخرى للمتابعة

الإثنين، 22 أبريل 2019 12:06 ص
قرار غلق الزوايا يرفع عدد ساحات العيد الى 4 آلاف ساحة مع إبعاد الاخوان والسلفيين.. ويخفض عدد مصليات التراويح الى 3 آلاف مسجد.. ووزير الأوقاف يشكل لجنتين الأولى  للإعداد  لرمضان والأخرى للمتابعة صلاه العيد
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب قرار غلق الزوايا لمخالفة الاشتراطات والخطة الدعوية إلى خفض عدد مصليات التراويح الى ما يزيد عن 3 آلاف مصلى بالمساجد، بجانب رفع عدد ساحات العيد الى ما يزيد عن 4 آلاف ساحة، يمنع منهما للاخوان والسلفية.

ويتزامن القرارين مع ضم ما يزيد عن 11 الف مسجد الجمعيات الدعوية وإبعاد ما يزيد عن ألفى أمام تراويح بالمسلسلات السلفية.

من جانبه شكل وزير الأوقاف لجنة ثلاثية برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني وعضوية الدكتور سيد عبد البارى وكيل الوزارة لشئون الدعوة والدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم تعمل على مدار اليوم وتكون فى حالة انعقاد دائم  للإعداد لكل ما يتصل بشئون الشهر  الكريم.

 

وشكل لجنة أخري تأخذ  تكليفاتها منه مباشرة بتقديم تقرير يومي عن الإعداد من تاريخه حتى بداية الشهر الكريم ،  وتقرير أداء يومي طوال الشهر الفضيل ،  و حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك بإذن الله تعالى ، مؤكدا أن الهدف هو إعداد المساجد مبنى ومعنى لاستقبال الشهر الفضيل ، مع تحويل المساجد طوال الشهر الكريم إلى واحة دعوية وسطية سمحة تنطق بسماحة الإسلام ويسره دون إفراط أو تفريط ، مع تفعيل دور لجان البر على مستوى الجمهورية في شهر الخير ، شهر الجود والكرم والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في المناطق الأولى بالرعاية.

و أعلنت وزارة الأوقاف، الخريطة الدعوية لدروس المساجد الجماهيرية بـ27 محافظة، والتى تشمل ألف مسجد من المساجد الكبرى بواقع 3 لقاءات أسبوعية يحاضر في كل لقاء إمام من أئمة الأوقاف وواعظ من وعاظ الأزهر أو أستاذ من أساتذة الجامعة لإقامة 12 ألف ملتقى فكرى وثقافى وجماهيرى وشبابى.

 

من جانبه أعلن الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف، خطة الوزارة الدعوية خلال شهر رمضان المقبل مؤكدا أن الوزارة ستنظم 12 ألف ملتقى خلال شهر رمضان في ختام مبادرة “مكارم الأخلاق” للأئمة، إضافة إلى دروس القيام في شهر رمضان المبارك.

قالت وزارة الأوقاف: إن ذلك يأتى في إطار التعاون المثمر بين الأزهر الشريف ، ووزارة الأوقاف وقع فضيلة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، والدكتور محي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية برتوكول تعاون بين مجمع البحوث ووزارة الأوقاف لإقامة12 الف ملتقى فكري في شهر رمضان المبارك بهدف بيان يسر وسماحة الإسلام ، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، وترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا.

 

وقال الدكتور نوح العيسوى وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد والقرآن، لا وجود ولا مكان لأى شخص من الدخلاء ولن يصعد أى منبر إلا المتخصصون ممن تجيزهم وتعتمدهم وزارة الأوقاف، وذلك لضمان خطاب دينى وسطى يحقق الهدف منه، مضيفًا أن تكليفات الوزير صريحة وسوف يعاقب أى مخالف.

وأضاف العيسوى، لـ"اليوم السابع"، أنه الوزارة تشدد على غلق الزوايا غير المطابقة للمواصفات وخاصة خلال خطبة الجمعة المقبلة تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لتمكين المساجد الجامعة والخطباء الرسميين من أداء خطاب دينى منضبط.

 

وشدد العيسوى، على مسئولية من يخالف موضوع خطبة الجمعة، حول ضبط الأسواق وآدابها، وذلك كون الخطبة ترعى المصلحة العامة لجميع الناس، لافتًا إلى أن خطبة الجمعة من أبرز أولويات العمل الدعوى وهناك متابعة كبيرة لجميع المنابر لضمان نجاح العمل لأبعد حد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة