خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باريس سان جيرمان ضد موناكو.. بى اس جى يبحث عن الاحتفاظ باللقب

الأحد، 21 أبريل 2019 04:00 ص
باريس سان جيرمان ضد موناكو.. بى اس جى يبحث عن الاحتفاظ باللقب باريس سان جيرمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل باريس سان جيرمان مباراته الأحد ضد ضيفه موناكو في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي محاولاً للمرة الرابعة في أسبوعين الاحتفاظ بلقبه، بعد ثلاث محاولات فاشلة تخللتها خسارتان توالياً.

وكانت الفرصة الأولى أمام باريس سان جيرمان لحسم اللقب ضد ستراسبورج حين كان بحاجة للفوز في المرحلة 31، لكنه اكتفى بالتعادل 2-2، ثم أمام ملاحقه ليل في المرحلة 32 الأحد الماضي حين كان يحتاج للتعادل لكنه تلقى خسارة مذلة 1-5 هي الأسوأ له منذ عام 2000.

 

أمّا الفرصة الثالثة، فكانت في لقاء مؤجل ضد نانت فى الجولة 28، لكن خسر أيضاً 2-3، في مباراة خاضها بغياب العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة أو الإيقاف.

 

ويدخل سان جيرمان مباراة اليوم ضد موناكو، الفريق الوحيد الذي حرمه في المواسم الستة المنصرمة من اللقب (توج عام 2017)، وهو يبتعد بفارق 17 نقطة عن ليل الثاني قبل ست مراحل من النهاية.

 

ويحتاج "الباريسي" بنتيجة المرحلة الحالية، إلى إبقاء الفارق مع ليل أكثر من 15 نقطة، ليضمن رسمياً التتويج باللقب الثاني توالياً والسادس في آخر سبعة مواسم.

 

وقد يتوّج الـ"بي.أس.جي" باللقب الثامن في تاريخه حتى قبل لقائه ضد موناكو المتراجع هذا الموسم، في حال فشل ليل بالفوز على مضيفه تولوز في مباراة تقام الأحد أيضاً، ولكن تسبق بست ساعات مباراة نادي العاصمة.

 

قال توخيل: "الآن هو وقت التركيز والقيام بما علينا. أتوقع ردة فعل، مباراة قوية من جهتنا"، متابعاً "سنقوم بكل ما يلزم لنفوز الأحد ولنكون مستعدين للسبت" المقبل، لخوض المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا ضد رين.

 

في المقابل، سيكون ليل أمام فرصة تعزيز مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

 

ويقدم ليل نتائج إيجابية في الفترة الماضية، وكان فوزه على سان جرمان في المرحلة الثانية والثلاثين، الرابع له (مقابل خسارة وتعادل) في آخر ست مباريات خاضها في الدوري الفرنسي.

 

وسيكون الفريق الشمالي مطالبا بالفوز في مباراة الغد ضد مضيفه تولوز، لاسيما لاسيما بعد فوز ليون الثالث على ضيفه أنجيه 2-1 الجمعة.

 

وقلص ليون بهذا الفوز، الأول له بعد ثلاث هزائم في مختلف المسابقات، الفارق مع ليل الى خمس نقاط. ويحتل ليون المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال في الموسم المقبل، بفارق ست نقاط عن سانت اتيان الرابع الذي يحل الأحد أيضا ضيفا على رينس.

 

ويأمل سانت اتيان في بلوغ المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 1981.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة