خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كنترولات الثانوية العامة تبدأ تجهيز أرقام جلوس الطلاب المتقدمين للامتحانات بعد مراجعة الاستمارات.. وتؤكد: إعلانها منتصف مايو المقبل إلكترونيًا وفى المدارس.. والطالب سيعرف لجنته الامتحانية خلال تسلمه رقم الجلوس

الخميس، 18 أبريل 2019 12:00 ص
كنترولات الثانوية العامة تبدأ تجهيز أرقام جلوس الطلاب المتقدمين للامتحانات بعد مراجعة الاستمارات.. وتؤكد: إعلانها منتصف مايو المقبل إلكترونيًا وفى المدارس.. والطالب سيعرف لجنته الامتحانية خلال تسلمه رقم الجلوس امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كنترولات الثانوية العامة فى تجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2019، وتواصل كنترولات الثانوية العامة، خلال الفترة الحالية، مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحانات والذين يزيد عددهم على 730 ألف طالب وطالبة، بعد أن انتهى الطلاب من ملء الاستمارات فى المدارس ومراجعتها من المدارس والمديريات، حيث تجرى الكنترولات مراجعة دقيقة للتأكد من بيانات الطلاب المتقدمين للامتحانات مقارنة بالبيانات الموجودة فى الاستمارة الإلكترونية وأيضًا قاعدة بيانات الطلاب.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن تكون أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة جاهزة خلال شهر مايو المقبل، على أن يتم إعلانها منتصف الشهر، موضحة أنه يمكن للطلاب الإطلاع على رقم جلوسهم إلكترونيًا على موقع الوزارة وأيضًا عليه التوجه إلى المدرسة التابع لها للحصول على رقم الجلوس مدونًا على ورقة للاستعانة به فى لجنة الامتحان لكتابته ضمن بياناته على كراسة الامتحان، مشددة على أن كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح فى لجنة الامتحان من أهم البيانات التى يجب على الطالب أخذها فى الاعتبار ونقله بشكل صحيح أثناء الحصول عليه وأيضًا فى كراسة البوكليت.

وأوضحت المصادر، أنه عقب إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة إلكترونيًا سيتم تسليمها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتقوم بتسليمها للمدارس ومن ثم الطلاب، مشيرة إلى أن هناك عدة مراحل تمر بها أرقام جلوس الطلاب حتى تصل إليهم.

وكشفت المصادر عن أن الطلاب يعرفون أيضًا لجان السير التى يؤدون فيها الامتحانات وقت تسلمهم أرقام الجلوس، مشيرة إلى أن الطالب يستطيع أن يعرف لجنته إلكترونيا من خلال الدخول بالرقم السرى "الكود" حتى يعرف اسم اللجنة.

وأشارت المصادر، إلى أنه ليس من الضرورى أن يؤدى طلاب المدارس الخاصة امتحاناتهم بنفس المدرسة التى يدرس فيها الطلاب فعادة ما يتم نقلهم إلى مدارس حكومية فى نفس الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مضيفة أن طلاب المدارس الدولية يبدأون امتحاناتهم مع طلاب المدارس الحكومية ويختبرون فى مادتى التربية الدينية والوطنية بنفس نظام البوكليت دون تغيير على أن يستكملوا باقى امتحان المواد بنفس طريقتهم وفق نظام المدرسة التابع لها الطالب.

وشددت المصادر على أنه يجب على الطالب أن يحتفظ جيدًا برقم الجلوس الخاص به وفى حالة فقده أو ضياعه يمكنه أن يستخرج رقم جلوس بدل فاقد نظير مبلغ مالى قليل لا يتخطى الـ"50 جنيهًا، مشيرة إلى أن هناك ترتيبا واستعدادا بشكل كامل للامتحانات حتى تخرج بالشكل منضبط يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة