خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لافروف: عودة سوريا إلى الجامعة العربية سيساعد فى إيجاد حل للأزمة السورية

الأربعاء، 17 أبريل 2019 12:12 م
لافروف: عودة سوريا إلى الجامعة العربية سيساعد فى إيجاد حل للأزمة السورية لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، إن عودة سوريا إلى الجامعة العربية سيمنح الجامعة إمكانية المساهمة فى التسوية السورية .

وأشار لافروف، فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إلى أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية سيفعل من الدور العربى فى إيجاد التسوية السياسية للأزمة السورية.

وشدد لافروف على ضرورة تشكيل اللجنة الدستورية قريبا، والقضاء على البؤر الإرهابية فى مدينة إدلب السورية، والعمل على عودة مؤسسات الدولة السورية إلى جميع المناطق.

وأكد أنه على الأمم المتحدة عدم التدخل فى تحديد قائمة الأسماء المتعلقة باللجنة الدستورية السورية، لافتا إلى أن دور الأمم المتحدة يقتصر على تسيير عمل السوريين .

وأشار لافروف إلى أن صيغة أستانا ستبقى هى الصيغة الأكثر فاعلية، حيث حققت تقدما ملموسا فى الشأن السوري، ما يعجل من عقد الاجتماعات المقررة فى جنيف لتسوية الأزمة السورية.

كما أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، ضرورة حل قضية بؤرة الإرهاب فى محافظة إدلب السورية، مشيرا إلى عدم إمكانية بقاء الإرهابيين فيها للأبد.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن لافروف قوله "سيتعين علينا حل مشكلة القضاء على الإرهاب فى إدلب على أساس الاتفاقات الروسية التركية، وعلى أساس أن الإرهابيين لا يمكنهم البقاء هناك إلى الأبد".

كما تحدث وزير الخارجية الروسى عن أنه بات من الضرورى حل مشكلة شمال شرقى سوريا والضفة اليسرى للفرات، من أجل استعادة الحكومة السورية لتلك المناطق وإقامة حوار مع الأكراد.

من جهة أخرى، قال لافروف إن روسيا سوف تواصل جهود تطوير التنسيق مع صربيا فى دوائر السياسة الخارجية.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن لافروف قوله - خلال اجتماعه مع نظيره الصربى إيفيتسا داتشيتش فى العاصمة الروسية موسكو اليوم الأربعاء - قوله "نحن نُبقى على حوارنا المكثف واتصالاتنا على أعلى مستوى المُوجهة لهذا الأمر".

وأضاف "اليوم توجد فرصة هائلة لمواصلة جهود ضمان التنمية المكثفة والتدريجية لعلاقاتنا، بما فى ذلك مجال تنسيق السياسة الخارجية".

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الصربى إيفيتسا داتشيتش يزور روسيا تلبية لدعوة من لافروف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة