بعد إصابتك بالنوبة القلبية.. تعليمات التزم بها للحفاظ على صحتك

الأربعاء، 17 أبريل 2019 01:00 م
بعد إصابتك بالنوبة القلبية.. تعليمات التزم بها للحفاظ على صحتك
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عندما تصاب بأزمة قلبية وينجح الأطباء في السيطرة عليها، بعدها يمكن أن تشعر بعدم السيطرة على الجسم، لذا فان اتباع تعليمات الطبيب بعد التعرض لأي أزمة قلبية مهمة فى تقوية قلبك واستعادة صحتك.
 
بعد حدوث النوبة القلبية وفقا بموقع جمعية القلب الأمريكية " heart" يجب على  المرضى تجنب العديد من الأشياء حتى يتمتع القلب بالصحة والعافية، وللحد من الإصابة بنوبة قلبية أخرى،  الموقع أشار أنه ليس من الضروري معرفة اسباب النوبة القلبية، لكن في كثيرمن الأحيان توجد أشياء يمكننا تحديدها ترتبط بنمط الحياة التى تسبب في حدوث النوبة القلبية مثل ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم، أوالتدخين.

ما بعد النوبة القلبية 


١_ الاقلاع عن التدخين: 

 يضع الأطباء الإقلاع عن التدخين على رأس قائمة المهام للمرضى الذين أصيبوا بأزمة قلبية، ولكن إذا كنت لا تتخلى عن التدخين بعد إصابتك بنوبة قلبية ، فمن الأرجح أن تصاب بنوبة قلبية أخرى. 

٢_ إعادة التأهيل القلبي :

 يتفق الأطباء على أن الخضوع لبرنامج تحت إشراف التمارين الرياضية وتغييرات نمط الحياة هو المفتاح لتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية متكررة. 


٣_ تناول المزيد من الفواكه والخضار

للحفاظ على صحة القلب يجب الاعتماد على نظام غذائى  من الفواكه والخضروات ، ويشمل منتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة. 

٤_ الحد من السعرات الحرارية

الحفاظ على وزن صحي هو واحد من عدة طرق للتحكم في ضغط الدم من خلال إدارة الوزن وليس فقدانه، لأن الهدف يجب أن يكون تغيير نمط الحياة، وليس اتباع نظام غذائي مؤقت من ثلاثة إلى ستة أشهر لفقدان عدد من الكيلو جرامات  

 

٥_ ممارسة التمارين الرياضية 

يرتبط الخمول  بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية بمعدل ضعفين، لأن القلب عبارة عن عضلة، وإذا لم تستخدم العضلات ، فإنها لا تبقى قوية،  من خلال ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشى السريع. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة