أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: أعراض النوبة القلبية تختلف لدى النساء مقارنة بالرجال

السبت، 16 فبراير 2019 01:00 م
دراسة: أعراض النوبة القلبية تختلف لدى النساء مقارنة بالرجال امراض القلب
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمراض القلب والأوعية الدموية هى السبب الرئيسى للوفاة على مستوى العالم بالنسبة للجنسين، والنساء أكثر عرضة من الرجال للوفاة بنوبة قلبية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون من جمعية القلب الأمريكية أنه على الرغم من أن ألم الصدر هو أكثر الأعراض شيوعًا لكلا الجنسين، إلا أن النساء أكثر عرضة لنوبة قلبية بدون ألم أو لديهن أعراض غير معنوية بما فى ذلك التعب أو الانزعاج فى الرقبة والفك والظهر، ويمكن للفشل فى التعرف بسرعة على الأعراض تأخير العلاج وتسبب المزيد من تلف القلب.

وأشار الباحثون أن التمييز الجنسى فى الأبحاث القلبية الوعائية التى يتم إجراؤها على الرجال يعنى أن النساء أقل حظًا فى تلقى العلاجات والتدخلات وفرص إعادة التأهيل الموصى بها.

وعلى الرغم من التقدم الذى أدى إلى انخفاض معدل الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية، إلا أن معدلات الوفاة بين النساء أعلى مقارنة بالرجال.

وأضاف الباحثون أنه يجب على الأطباء والعلماء إجراء المزيد من الأبحاث القلبية على الإناث لمعرفة أسباب الزيادة فى الوفيات مقارنة بالرجال.

 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة