بطاطس وباذنجان.. 4 اطعمة مسببة للشعور بالغضب

السبت، 13 أبريل 2019 04:00 م
بطاطس وباذنجان.. 4 اطعمة مسببة للشعور بالغضب اطعمة تسبب الشعور بالغضب- صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى الخضروات والفواكه على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، ولكن الذى لا يعلمه البعض إنها أيضاً مسئولة عن الشعور بالسعادة والغضب، وهذا ما أشار إليه الطب الصينى القديم (TMC)، والذى أكد على أن الأطعمة تؤثر على الحالة المزاجية للإنسان من حيث تأثيرها بشكل أو بأخر على موجات البيتا والتى عبارة عن مخطاط كهربائية الدماغ تردد مِنْ 13 إلى 30 هيرتز، وهو مرتَبط بحالة التنبيه والإستيقاظ، لكن يمكن أن يحدث أيضاً، مثل إشارة قلق أو خوف، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض الأطعمة المسببة للشعور بالغضب، وفقاً لما ذكره موقع " bustle ".

اطعمة تثير الشعور بالغضب

- الباذنجان

وبالإضافة إلى الطماطم، يوجد أيضاً الباذنجان، الذى يؤدى إلى إلى تعطيل البيتا وبالتالى الشعور بالغضب،  وكذلك الأطعمة الغنية بالتوابل وأي أطعمة أخرى تزيد من حرارة الجسم.

اطعمة تسبب الشعور بالغضب (3)

- الأطعمة الدهنية

وفقًا للطب الصيني القديم، فأن الأطعمة الدهنية تؤثر أيضاً على موجات بيتا، مما يتسبب فى الشعور بالغضب والإكتئاب، والأرق، وذلك بسبب تأثير الوجبات الدهنية بطريقة مباشرة على وظائف الجسم، وبالتالى التأثير المباشر على مشاعر الإنسان.

اطعمة تسبب الشعور بالغضب (4)

- القرنبيط

القرنبيط من الأطعمة المسببة للغازات والإنتفاخ، مما يتسبب أيضاً فى الشعور بالقلق، لذلك ينصح بتناول القرنبيط بطريقة متوازنة.

اطعمة تسبب الشعور بالغضب (5)

-البطاطس

الأطعمة المجففة الأخرى التي يمكن تؤدي إلى الشعور بالقلق، مثل البطاطس والفواكه المجففة وكذلك الأطعمة والمشروبات الباردة، وفقاً للطب الصينى القديم.

اطعمة تسبب الشعور بالغضب (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة