خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: نعيش أسوأ فترة فى تاريخ الجنس العربى.. مصطفى قمر: السوشيال ميديا أهانت الأغانى.. ويغازل شريف منير بهذه الكلمات.. رامى عياش: أغنية "بحب الناس الرايقة" بدأت بـ"إيفّيه"

الجمعة، 12 أبريل 2019 01:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. عكاشة: نعيش أسوأ فترة فى تاريخ الجنس العربى.. مصطفى قمر: السوشيال ميديا أهانت الأغانى.. ويغازل شريف منير بهذه الكلمات.. رامى عياش: أغنية "بحب الناس الرايقة" بدأت بـ"إيفّيه" وضع صورة توفيق عكاشة وهشام عباس ورامى عياش والعسيلى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها..

 

توفيق عكاشة: "أواجه 18 قناة وهما شغالين ضدى"

أكد الإعلامى توفيق عكاشة، إنه لولا حبه لهذا الوطن، يجعله خائفاً عىلى الوطن، سواء الشعب أو السلطة الحاكمة، فهما شئ واحد، قائلا :"لولا هذا الحب والعشق لاعتزلت الإعلام".

 

وأضاف عكاشة ، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، :"أنا مستفدتش من الإعلام ومفيش حاجة عادت عليا سواء ثروة أو جاه من الإعلام، وتحملته بكل عيوبه، وقضيتى الحفاظ على الوطن وبناء رأى عام صحيح ومستنير".

 

وتابع "عكاشة": "أنا بواجه 18 قناة، وهم شغالين ضدى، وهناك إعلام يستخدم أساليب وطرق لا تتناسب إطلاقاً مع مواجهة هذه القنوات، وأنا أتبرع بأى وقت زيادة عن وقت البرنامج".

 

 توفيق عكاشة: نعيش أسوأ فترة فى تاريخ الجنس العربى.. ومصر تواجه الموجة الثانية

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إننا نعيش أخطر فترة فى تاريخ الجنس العربى منذ أن عرفت البشرية الجنس العربى، لأن الهدف هو القضاء تماماً على الجنس العربى.

 

وأوضح "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى انطلق فى جولة إفريقية، زار فيها عدداً من الدول الإفريقية منها السنغال وكت ديفوار وغينيا، لافتاً إلى أن الهدف هو الانطلاق إلى أعماق وقلب القارة الإفريقية لأن الخطة موضوعة للقارة كلها وهى المستهدفة، لأنها أرض الخير والثروات والأموال.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية لها دلالات سياسية واقتصادية واستراتيجية هامة لمصر والمنطقة.

 

وتابع عكاشة: "العمل هو من ينجينا من الهم الذى نعيشه، والإنتاج والمال هو ما ينجينا من الخطة الموضوعة والتى تنفذ من الموجة الثانية للحرب ضد مصر".

 

مصطفى قمر: السوشيال ميديا أهانت الأغانى.. وألفت كتاب لهذا السبب

 

قال الفنان مصطفى قمر، إن "السوشيال ميديا" تهين الأغنية، كما أن وضع الأغانى على "الكول تون" يهينها، لأنها أضاعت استمتاع الشخص بالسماع إلى الأغانى فى المنزل على الإسطوانات.

 

وأضاف قمر، خلال حواره مع الفنان شريف منير وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى" المذاع عبر قناة ON E، أن قام بتأليف كتاب وطرحه مع أحد الألبومات له، يحكى حكايته مع الفن منذ بدايته، مشيرا إلى أنه يحب أن يستمع لفيروز، ويعتبرها الأولى فى الأغنية له.

 

وأوضح مصطفى قمر، أن كوكب الشرق أو كلثوم، هى الأولى بالنسبة له فى الأغنية "الكلاسيك"، لكن فيروز هى المختلفة، وبما أنه يحب الاختلاف، فيستمتع بها.

 

 

مصطفى قمر يكشف تفاصيل دراسته بكلية التجارة.. ويغازل شريف منير بهذه الكلمات.. فيديو

 

قال الفنان مصطفى قمر، إنه يحب الاختلاف وأن يقدم دائما كل شيئا مختلفا عما قبله، فيما عبر عن حبه للفنان شريف منير، وقال له "أنا من الفانز بتاعك، ولو فيه واحد بيمثل زى العالميين يبقى شريف منير".

 

وأضاف قمر، خلال حواره مع الفنان شريف منير وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى" المذاع عبر قناة ON E، أنه كان يتمنى أن يلتحق بكلية الهندسة، ورفض والده بسبب مقر الكلية بالأقاليم، فالتحق بكلية التجارة القريبة من المنزل، ورغم حبه للهندسة والرياضيات، وعندما التحق بالتجارة لم يكن يحبها فى البداية، فكان يعاند الكلية بأن يحمل الجيتار الخاص به وأن ينزل للجامعة، وكان تنهال السخرية عليه من الطلبة داخل الكلية عندما يروه حاملا للجيتار.

 

وأوضح مصطفى قمر، أنه كان يجمع الطلاب حوله داخل الجامعة ويغنى لهم، وكانوا يتركوا المحاضرات للجلوس حوله خارج الجامعة، بسبب أصوات الأغانى التى كان يرددها، متابعا "كان الدكتور يخرج من المحاضرة ويقولى خد الطلاب واخرج بره مش عارف اشرح".

 

 

رامى عياش لـ"شريط كوكتيل": أغنية "بحب الناس الرايقة" بدأت بـ"إيفّيه"

 

قال المطرب اللبنانى رامى عياش، إنه كان برفقة الملحن محمد يحيى، ليسمع بعض الألحان لتقديم أغنية جديدة، مشيراً إلى أنه لم يعجبه أى لحن.

 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة": "أخذت العود، وبدأت التقسيم، ومحمد يحيى قال لى اسمع الإيفيه ده عامله لواحد صاحبى، مش كل من جالو في يوم قرشين زيادة ونام على فرشين واتملعن خلافنا معاه مفيش موضوع غير أنه شبع من بعد جوع"، مردفاً: "قلت له عاوز الكلام دا يتغنى، وأخد عدوية يغنيها معايا".

 

وأشار "عياش"، إلى أن محمد يحيى أخبره أن عدوية لا يغنى إلا مع ابنه"، مستطرداً: "وأنا يعتبرنى ابنه، وكلمه المنتج هانى محروس، وخلال أسبوع عملنا الأغنية"، وذكر أنه اختار أحمد عدوية لعمل دويتو معه، لأن كلمات الأغنية فرضت ذلك الاختيار.

 

فيديو.. هشام عباس يكشف كواليس أغنية "البيت كان قصاد البيت" بـ"شريط كوكتيل"

 

كشف الفنان هشام عباس، كواليس أغنية "البيت كان قصاد البيت"، من كلمات خالد منير، مضيفاً:"مدخل الأغنية مكانش عاجبنى ومش قوى".

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، أنه تواصل مع الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر، لكتابة مطلع الأغنية، مشيراً إلى أنه كتب: " البيت كان قصاد البيت.. شبك كان قصاد شباك.. كان جارى القمر ولقيت روحى فيه".

 

وأشار "عباس"، إلى أن أيمن بهجت قمر بعد ذلك، ووليد سعد، شاركوا فى أغنية مع حسين الجسمى "بحبك وحشتينى"، موضحاً أنه هنأهم بالأغنية، ورد عليه وليد سعد: "فاكر أغنية البيت كان قصاد البيت، كانت على ألحان بحبك وحشتينى، فى الأول".

 

تعرف على أهداف مبادرة "معا لنيل نظيف" على ON E

 

استضاف برنامج "إحلم" الذى تقدمه الإعلامية شيماء حمدى، عبر قناة ON E، مريم عمر، ومصطفى حبيب، مؤسسى حملة "معاً لنيل نظيف" التى تنفذ بالقاهرة لتنظيف نهر النيل، من خلال إمداد المشاركين بالحملة بمعدات ودعم فنى ومالى لمساعدتهم فى تنظيف النيل بمناطق متفرقة.

 

وقال مصطفى حبيب، إن هناك ثلاث وزارات تدعم الحملة وهى "البيئة والرى والشباب"، حيث يوفروا لأعضاء المبادرة الشبابية التصاريح اللازمة لأعمالهم، مشيرا إلى ضرورة تنبيه المواطنين بعدم إلقاء المخلفات بأنواعها المختلفة فى نهر النيل، ويجب أن يتعاون الجميع فى تنظيفه أيضا.

 

من جانبه قالت مريم عمر، إن المبادرة لاقت رواجا كبيرا منذ إطلاقها، موجهه الشكر للوزارات الثلاث ، على دعم المبادرة من أجل الحفاظ على نهر النيل، وستستمر المبادرة فى تنظيف مياه النيل فى الفترة المقبلة.

 

برنامج "إحلم" تقدمه الإعلامية شيماء حمدى، عبر قناة ON E، ويهدف إلى إظهار المبادرات الشبابية، لاسيما الإيجابية منها بهدف نشرها للحفاظ على البيئة والمظهر الحضارى للدولة المصرية.

 

العسيلى يمازح لطيفة: "عندى أغانى تناسب حفلات الطلاق لو طلبت معاهم كآبة"

 

وجه الفنان محمود العسيلي، الشكر للشاعر أمير طعيمة بسبب دعمه في الغناء، وإمداده بكلمات أغاني أكثر من رائعة.

 

وقال العسيلى،"طعيمة فرق معايا كتير جدًا، إحنا بنديله الفكرة وهو يكتب أجمل الكلمات".

 

وأضاف "العسيلي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات لطيفة"، مع الفنانة التونسية لطيفة، على قناتي "أبو ظبي" و "DMC"، أنه يوافق على إحياء حفل طلاق، مستطردًا: " ممكن أغني فيه عادي، أنا بحترم اللي بيعمل النوع ده من الحفلات"، متابعا "اللي بيعمل الحفلات ده معانها إن عندهم الشجاعة إنهم يعترفوا إن حياتهم أحسن وهما بعاد، أغني عادي جدًا في الحفلات دي، عندي أغنية مش مضمون ، و فوقي ، و حكايتي معاك، في المناسبات دي لو عاوزين كآبة نغني كآبة".

 

وقال الفنان محمود العسيلي، إنه يعتبر جدته أم والدته هي "ست الستات" بالنسبة له، وكانت دائما مؤمنه بفنه، وتقول له باستمرار إنه ملهم بالفن، موضحًا أن جدته كانت تفهم في المزيكا بشكل كبير، وتُحب السيدة أم كلثوم، كما قام محمد عبد الوهاب بالغناء في فرحها.

 

وأضاف العسيلي، أن جدته كانت تملك روائع نادرة لرياض السنباطي، مستطردًا :"مش جدتي اللي علمتنى البيانو، اللي علمني البيانو أمي".

 

"حكايات لطيفة" برنامج موسيقي غنائي، تستضيف فيه الفنانة لطيفة باقة من ألمع نجوم الغناء من مصر والعالم العربي ويمثل البرنامج حالة من المزج بين الحوار اللطيف المرح والغناء المتنوع لأشهر مطربي العالم العربي ومصر.

 

سمير فرج: مصر شهدت أحداثا خلال 4 سنوات لم نرها منذ 30 عاما.. فيديو

 

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وضع مصر الدولي تغير خلال الأربع سنوات الماضية، ويكفي استضافتنا لخمسين رئيس عربي وأوروبي على أرض شرم الشيخ بدون خطأ واحد.

 

وأضاف فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة"، على قناة صدى البلد،، أنه خلال الأربعة سنوات الماضية شهدت مصر أحداثا دولية لم ترها من 30 سنة، متابعا: "كنا مطرودين من الاتحاد الإفريقي من 4 سنوات، والآن عدنا للاتحاد الإفريقي ومصر ترأسه.. ولأول مرة يتم دعوة الرئيس السيسي للحضور كضيف شرف في مؤتمر ميونخ، وتحدث عن القضية الفلسطينية".

 

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن مصر استضافت 50 رئيس دولة أوروبي وعربي في شرم الشيخ، واغتالوا فرحة هذا المؤتمر بحادث محطة مصر، وهو من أهم الأحداث التي وقعت في مصر منذ 40 عاما، ولم يحدث به خطأ واحد.

 

ونوه الخبير الاستراتيجي، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا كثيفة تمس الأمن القومي المصري بشكل مباشر، موضحا "منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا عديدة.. والخريطة تقول إن الأوضاع في الجزائر تسبب مشكلة ومستقبل مجهول، بجانب الحرب في ليبيا التي تشكل أمن قومي مباشر لمصر، وكذلك السودان بعد رحيل البشير"، فيما تشهد اليمن أيضا أوضاعا متوترة بسبب دعم إيران للحوثيين بهدف ضرب السعودية، وكذلك العراق ولبنان يشهدان أحداثا عديدة متقلبة تؤثر على أمن المنطقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة