سمير فرج: مصر شهدت أحداثا خلال 4 سنوات لم نرها منذ 30 عاما.. فيديو

الخميس، 11 أبريل 2019 11:31 م
سمير فرج: مصر شهدت أحداثا خلال 4 سنوات لم نرها منذ 30 عاما.. فيديو اللواء سمير فرج
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وضع مصر الدولي تغير خلال الأربع سنوات الماضية، ويكفي استضافتنا لخمسين رئيس عربي وأوروبي على أرض شرم الشيخ بدون خطأ واحد.
 
وأضاف فرج خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة"، على قناة صدى البلد،، أنه خلال الأربعة سنوات الماضية شهدت مصر أحداثا دولية لم ترها من 30 سنة، متابعا: "كنا مطرودين من الاتحاد الإفريقي من 4 سنوات، والآن عدنا للاتحاد الإفريقي ومصر ترأسه.. ولأول مرة يتم دعوة الرئيس السيسي للحضور كضيف شرف في مؤتمر ميونخ، وتحدث عن القضية الفلسطينية".
 
وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن مصر استضافت 50 رئيس دولة أوروبي وعربي في شرم الشيخ، واغتالوا فرحة هذا المؤتمر بحادث محطة مصر، وهو من أهم الأحداث التي وقعت في مصر منذ 40 عاما، ولم يحدث به خطأ واحد.
 
 
 
 
ونوه الخبير الاستراتيجي، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا كثيفة تمس الأمن القومي المصري بشكل مباشر، موضحا "منطقة الشرق الأوسط تشهد أحداثا عديدة.. والخريطة تقول إن الأوضاع في الجزائر تسبب مشكلة ومستقبل مجهول، بجانب الحرب في ليبيا التي تشكل أمن قومي مباشر لمصر، وكذلك السودان بعد رحيل البشير"، فيما تشهد اليمن أيضا أوضاعا متوترة بسبب دعم إيران للحوثيين بهدف ضرب السعودية، وكذلك العراق ولبنان يشهدان أحداثا عديدة متقلبة تؤثر على أمن المنطقة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة