خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدنيا الربيع ويا بدع الورد.. اسمع أشهر أغانى الربيع وشم النسيم

الخميس، 11 أبريل 2019 08:00 م
الدنيا الربيع ويا بدع الورد.. اسمع أشهر أغانى الربيع وشم النسيم ازهار ـ أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد شهور من الأجواء الباردة والغيوم المتلبدة يأتي فصل الربيع حاملا معه البهجة والجمال، وتكتسي الأرض بألوان الخضرة والزهور الخلابة التي تمنح في النفس طاقة إيجابية وحيوية لا يمكن التعبير عنها بالكلمات، وخلال هذا الفصل يتم الاحتفال بشم النسيم، والذي غنى له أشهر الفنانين، وخلال هذا التقرير، سنذكر أبرزهم فيما يلى:

الدنيا ربيع

لا تزال أغنية "الدنيا الربيع" للسندريلا سعاد حسنى تغنى إلى يومنا الحالي، وهي من كلمات صلاح جاهين، وغنتها في فيلم "أميرة حبي أنا"، وكلمات الأغنية" الدنيا ربيع والجو بديع قفلي على كل المواضيع.."

غنى الربيع

"غنى الربيع بلسان الطير رد النسيم بين الأغصان والفجر قال يا صباح الخير يا صحبة الورد النعسان.."، غنت كوكب الشرق الفانة أم كلثوم للربيع، والكلمات من تأليف أحمد رامي ومن تلحين رياض السنباطي.

الورد جميل

"الورد جميل جميل الورد الورد جميل وله أوراق عليها دليل من الأشواق.."، غنى الملحن الكبير سيد مكاوي هذه الأغنية، وهي مرتبطة بالربيع وأعياد شم النسيم.

يا بدع الورد

" يا بدع الورد يا جمال الورد من سحر الوصف قالوا عالخد.."، غنت الفنانة أسمهان للورد وهي من كلمات حلمي الحكيم، وألحان فريد الأطرش.

هل الربيع

" هل الربيع الجميل عالدنيا ونورها ومال على الأرض زوقها وخضرها.."، غنى هذه الأغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وهي كلمات إبراهيم رجب وألحان عبد الحميد توفيق زكي.

آدي الربيع عاد من تاني

"أدي الربيع عاد من تاني والبدر هلت أنواره"، غنى هذه الأغنية الفنان فريد الأطرش، وهي من ألحانه وتأليف مأمون الشناوي


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة