خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى عيد ميلاد أم العروسة سوسن بدر..اسمها سوزان ولقبت بنفرتيتي السينما المصرية

الإثنين، 01 أبريل 2019 02:00 م
فى عيد ميلاد أم العروسة سوسن بدر..اسمها سوزان ولقبت بنفرتيتي السينما المصرية الفنانة سوسن بدر
كتب: بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل الفنانة  سوسن بدر، اليوم الإثنين، بعيد ميلادها  من أهم فنانات جيلها  ولقبت "نفرتيتي السينما المصرية" وذلك لتميزها بملامح مصرية فرعونية، ومن خلال هذا التقرير نبرز أهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

تخرجت الفنانة سوسن بدر في المعهد العالى للفنون المسرحية بعد أن تركت الدراسة فى كلية العلوم، بسبب حبها للتمثيل ولم يكن هذا غريب فوالدتها الفنانة آمال سالم التى كانت الداعم لها فى خوض تجربة التمثيل.

سوسن بدر
سوسن بدر

 

بدأت العمل في السينما بفيلم بريطاني أسمه "موت أميرة" من إخراج توماس أنطوني، وهو الفيلم الذي أثار ضجة عالمية كبيرة بعد عرضه الأول في بريطانيا، كما أثار غضب المملكة العربية السعودية، ما كان سببا في وضعها على قوائم الممنوعين من دخول المملكة.

ورشحها الفنان نورالشريف  بعد ذلك للمخرج حسين كمال لتشاركه فى فيلم "حبيبى دائمًا" أمام بوسى، لتتوالى بعدها الأعمال الفنية سواء سينما أو دراما، اذ قدمت أكثر من 350 عملا فنيا أبرزهم، فيلم "سلام يا صاحبى" مع الزعيم عادل إمام والفنان سعيد صالح، فيلم "الأبواب المغلقة" مع الفنان محمود حميدة، فيلم "شمس الزناتى" مع عادل إمام، فيلم "احكى يا شهرزاد" مع النجمة منى زكى، فيلم "الفرح" فيلم "خريف آدم"، فيلم "الكنز"، بالإضافة إلى العديد للأعمال الدرامية التى تميزت فيها آخرهم مسلسل "أبو العروسة".

اختارها المخرج شادى عبد السلام لتجسيد دور "نفرتيتى فى فيلمه "اخناتون" ولكن لم يكتمل حلمه أو حلمها بعد أن وافته المنية قبل تصويره، وهو صاحب قرار تغيير اسمها من سوزان بدر الدين، إلى سوسن بدر

الفنانة سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر

 

تزوجت الفنانة سوسن بدر 7 مرات، اذ إنها ترى أن القيود فى الزواج هى أول طريق للطلاق، وهي السبب الحقيقى لانفصالها عن أزواجها . 

تزوجت المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمرالزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين ثم 

توالت زيجاتها لكنها فشلت، بسبب القسمة والنصيب و لايمانها  بإن قيود الزواج هي بداية الفشل 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة