سيد رجب:ممكن نعمل من " أبو العروسة" 50 جزءا ومقدرش أبعد عن التمثيل إلا بالموت.. باشتغل من عمر 20 سنة وربنا أراد يعوضنى بعد صبر ..والروح الحلوة بينى وبين سوسن بدر وفريق عمل " أبو العروسة" وصلت للجمهور

الإثنين، 28 يناير 2019 10:30 ص
سيد رجب:ممكن نعمل من " أبو العروسة" 50 جزءا ومقدرش أبعد عن التمثيل إلا بالموت.. باشتغل من عمر 20 سنة وربنا أراد يعوضنى بعد صبر ..والروح الحلوة بينى وبين سوسن بدر وفريق عمل " أبو العروسة" وصلت للجمهور  سيد رجب مع الزميلة مروى جمال
حوار - مروى جمال - هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجربته تعيد إلى الأذهان قصص نجاح لعديد من عظماء الفن دون ارتباط بسن، حيث يثبت أن النجومية ليست مرتبطة سوى بالموهبة، واستطاع أن يفتح كل الأبواب المغلقة ويظهر نجوميته ونجاحه فى كل الأدوار التى قدمها، مما جعله حالياً واحداً من نجوم الصف الأول.. هو الفنان سيد رجب، والذى فتح قلبه للحديث فى حوار خاص لـ«اليوم السابع»، ليكشف عن انطلاقته الحقيقة فى عالم الشهرة، وعن نجاحه فى تجسيد كل شخصية أسندت إليه، فنجح فى تقديم الكوميدى والاجتماعى، وأدوار الشر، وكان ذلك بسبب حبه الشديد للتنوع والبعد عن التكرار، وتكيف مع كل هذه الأدوار بشكل إحترافى شديد.
 
يتحدث سيد رجب أيضا عن عشقه للمسرح ومسلسله «أبوالعروسة»، والذى أستطاع أن يكون حديث كل بيت، وعبر من خلاله عن مشاعر وأحاسيس حقيقية، لمست قلوب جميع المشاهدين، وكان مفاجأة أيضًا لهم، وذلك بعد أن نجح فى تقديم شخصية جديدة لم يقدمها من قبل.. وإلى نص الحوار: 
235869_0
 

هل كنت تتوقع هذا النجاح لمسلسل «أبوالعروسة»؟

- الحقيقة لم أتوقع هذا النجاح وأن يكون بهذا الحجم والحمد لله.. وأى عمل بدخل فيه أُراهن عليه وأتمنى أنه يصل للجمهور، وأعجبنى رد فعل الجمهور وجميعنا سعدنا بردود الأفعال وأى عمل فى بدايته بكون متخوف منه وهذا امر طبيعى.
 

ما سبب موافقتك على تقديم شخصية «عبدالحميد» فى أبوالعروسة؟

- عبدالحميد ما هو إلا رسالة تعبر عن كل أب وأسرة مصرية، ومحاولة لتصحيح مسار العلاقات الأسرية التى تأثرت بسبب الأحداث الأخيرة سواء اجتماعية أو سياسية، وهناك أشخاص فقدت حبها لبعض وفقدت شكل الصداقة وشكل العلاقات الأسرية بينهم وبين بعض، لذلك شعرت بأن «عبدالحميد» والمسلسل بشكل عام ممكن أن يسترجع هذه الصفات فهى ليست إضافة للجمهور، ولكن حبينا نرجع شكل الأسرة المصرية من جديد.
وعبدالحميد موجود فى الواقع ولكن بشكل غير متكامل ودور الفن أن يقدم القصة بشكل متكامل، ولكن موجود أب بيحب أولاده جداً وأب يتعامل بتفاهم مع اولاده، فإذا وزعنا «عبدالحميد» على جميع الآباء فى الأسر المصرية سنراهم بجميع المواصفات المتاحة فيه لكل الآباء.. وبهذا نكون نجحنا فى تقديم الرسالة.
 

هل شخصية «عبدالحميد» فيها من شخصية سيد رجب الحقيقية؟

- أكيد مفيش ممثل بيعمل دور وإلا يضع جزءا من شخصيته فى الدور الذى يقدمه فأنا أب وزوج وصديق، فإذا رأيت أمرا يخص الصداقة وأنا حاسسها كويس لازم هضيف من شخصيتى على الشخصية، هناك أمر مع أولادى فهضيف من شخصيتى، فالممثل يأخد من تجاربه الشخصية وتجارب الآخرين ومن تراثه القديم والذى سمعه طول عمره.
 

هل نجاح الجزء الأول من المسلسل هو سبب تقديم جزء ثانٍ منه؟

- ممكن يكون هو السبب، ولكن ليس النجاح فقط ولكن الموضوع قريب من الجمهور وملموس، وشعرنا أنه من الممكن أن يتم تقديم جزء ثانٍ، وهناك مساحة أن نقدم دراما مصرية لأسرة مصرية ومثالا لكل الأسر المصرية والحياة مفتوحة وممكن نعمل 50 جزءا.
 

قارن البعض بين «أبوالعروسة» ومسلسل «سابع جار» الذى كان يعرض فى نفس الوقت ولقى الاثنان إقبالا كبيرا ما رأيك؟

- أنا لم أشاهد مسلسل «سابع جار» وحينما عرض على مسلسل «أبوالعروسة» كنت خائفاً جدا وطرحت أسئلة لنفسى كثيرة بهل سيكون قريب من الجمهورأم لا وهل سيعيشون معنا الأجواء أم لا وكنت متخوف جداً وجينما بدأت تصوير العمل، شعرت أن القصة حلوة جداً وبها رسائل كثيرة ممكن أن تقدم للجمهور والأسر المصرية.
 

هل سيد رجب يهتم بالبطولة المطلقة أم البطولة الجماعية؟

- لا أفضل شيئا بعينه، لأن كل عمل فنى له طبيعته الخاصة وله إيقاعه المختلف ووجهة النظر المغايرة التى يقدمها فنجد أحيانا مسلسلا قائما على مجموعة من الممثلين، وآخر قائما على فكرة شخصية منفردة تدور من حولها الأحداث، وليس هناك أى اعتراض على هذا أو ذاك ولكن المشكلة تكمن فى الدور الذى سأقدمه والسؤال المطروح هنا هل أستطيع أن أقدم شيئًا مختلفًا وجديدًا سواء كان بطولة جماعية أو فريدة؟ فهناك أعمال فنية جيدة جدًا بداخلها مجموعة أبطال جيدة تساعد فى نجاح العمل، وهناك أيضًا أعمال فنية أخرى يقدمها بطل منفرد وسط مجموعة ممثلين بارعين وكل ممثل يسعى جاهدًا فى تقديم أفضل ما عنده كى يقدموا عمل متكامل.
 

حدثنى عن «الكيميا» الموجودة بينك وبين أفراد المسلسل وعن كواليس العمل؟

- الكيميا لا تخلق ولكن يتم بناؤها بالعمل وعلى سبيل المثال «إحساسى ببناتى مثلاً وهم بيعامولنى كأن أنا أبوهم وهم بناتى فبيحصل الموضوع إنه طبيعى فمبيبقاش تمثيل وأيضاً علاقتى بسوسن بدر علاقة كويسة جداً ونبنى شغلنا مع بعض كله بالضحك والإقناع فبقينا حاسين إننا فعلا متجوزين وفى بيت واحد».
وإذا كانت هذه الكيميا نقلت للجمهور فالسبب فيه هو إن شغلنا مع بعض والروح الحلوة بين فريق العمل ولا يوجد أى مؤثرات سلبية تؤثر علينا ولكن بنعمل بحب.
50796932_351311089038815_1049149567112577024_n
 

هل تدخلت فى اختيار فريق «أبوالعروسة»؟

- لا طبعا هذا ليس دورى وإنما هو دور المخرج ولكن إذا سئلت عن شىء أقول رأيى فقط، وأول هذه الأمور هى من دور المخرج والكاتب والمنتج. 
 

بالنسبة للإيرادات ونسب المشاهدة ورقم 1 ماذا تمثل لسيد رجب خصوصاً أن المسلسل أصبح تريند؟

- لا أفكر فى هذا الأمر على الإطلاق، وردود أفعال الجمهور هى الأهم بالنسبالى، وأسعى دائماً لتقديم الأفضل.
 

هل ممكن تقدم نفس النوعية من الدراما الاجتماعية فى عمل آخر؟

- والله لو فيه دور مختلف هقدم فيه شىء جديد يبقى ليس لدى أى مانع.
 

ما رأيك فى الموسم الدرامى الحالى؟

- معنديش فكرة ولا أفهم شيئا وهل هذا فى صالح السوق الدرامى أم لا إيجابى أم سلبى، وسنختبر هذا العام فى الجودة والكواليتى، وهل فعلا الأجور تقل أم لا، وهل تقل على أشخاص وأشخاص لا، وهل مستوى الأعمال ستكون جيدة نستطيع أن نفتخر بها فيما بعد، فلا أستطيع أن أقول وجهة نظرى حالياً إلا بعد ما يبدأ الموسم الرمضانى.
 

هل ستقدم عمل درامى بموسم رمضان المقبل أم لا؟

- حتى الآن لم أحدد موقفى من أى عمل فنى جديد، ولا يوجد عمل محدد تعاقدت عليه، وعندما أستقر على شىء سوف أعلن عنه على الفور.
 

هل الشهرة والنجومية تأخرت على سيد رجب؟

- هذه الأمور بيد الله تعالى.. «ممكن أشتهر وأنا عندى 20 سنة وخصوصاً أننى أعمل وأنا فى أوائل العشرينات من عمرى كان ممكن أشتهر ولا أنجح فى أعمالى وأنحرف فى طريق آخر وأعمل حاجات مش كويسة فمببقاش إنسان كويس»، ولا أحد يعلم الغيب ممكن أن يكون جاء الوقت أن ربنا يعوضنى ويقولى «آه عشان أنت طول الفترة اللى فاتت اشتغلت ويمكن بيحبنى».
 

لماذا ينحصر سيد رجب فى أدوار الشر؟

- خالص.. أنا غير محصور فى هذه النوعية من الأدوار بدليل نجاح «أبو العروسة» وهل هو قريب من الناس أم لا وأفتخر بالعمل لأن الممثل من المفترض أن يقدم جميع الأدوار المتاحة سواء شر أو خير أو طيبة وإذا وضع الممثل نفسه فى قالب واحد يكون وقتها نمطا وليست ممثلا.
 

هل هناك أى صعوبات واجهتك فى تقديم شخصية عبد الحميد وهل سيفكر صناعه فى تقديم جزء ثالث؟

- إطلاقاً أنا حبيت الشخصية فهى لطيفة وإنسانية وتعاملى مع الكاست كان كويس جدا، والنتيجة إن الشخصية نجحت وأى ممثل يفتخر بها، والحقيقة ليس لدى علم أن يتم تقديم جزء ثالث أم لا.
 

بعد فتح سوق الدراما خارج رمضان أيهما أفضل عرض الأعمال فى شهر رمضان أم خارجه؟

- أفضل تواجد الدراما طوال العام وألا تكون مرتبطة بشهر رمضان فقط، لأن الجمهور يشاهد التلفاز طوال العام وليس فى الشهر الكريم فقط، لأننا جعلنا من شهر رمضان «سيزون»، وتمسكنا به بشدة على الرغم من أن التليفزيون المصرى كان يقدم فى الماضى مسلسلات طول العام، وأتمنى أن تزيد الدراما ليزيد الفن والثقافة.
 

متى يتوقف سيد رجب عن التمثيل؟

- ضاحكاً «والله لو اتشليت» مهو أنا التمثيل حياتى ومقدرش أتوقف عنه مهما كان والممثل من الممكن أن يفقد من رصيده منذ بداية حياته حينما لا يعلم مدى وصوله وعدم اجتهاده فى عمله وأتوقف عن التمثيل لو مبقاش فى شغل وقتها اشتغل حاجة تانية وأتمنى أن أفضل شغال الشىء اللى بحبه من صغرى لحد ما أموت.50883639_552110495268168_2670468441105760256_n
 

أعلم أنك تعشق المسرح.. هل تفكر فى عمل مسرحى قريباً؟

- أواصل العمل فى المسرح حتى وقتنا هذا، وقدمت عروضا فى أكثر من دولة، وخلال الفترة المقبلة أسافر إلى واشنطن لعرض مسرحية «العشاء الأخير»، ويشارك معى، رمزى لينر، بطرس غالى، وأماندا، تأليف وإخراج أحمد العطار وأسافر شهر مارس المقبل إلى واشنطن.
وعرضت المسرحية فى أكثر من مهرجان خلال السنوات الماضية بعدة دول أوروبية وآسيوية، ولكن نوع المسرح اللى بقدمه غير نوع المسرح الذى يقدم حالياً، لأن المسرح أفكار وأنواع وطرق فأنا ممكن المسرح اللى بعمله غير الذى يقدم والخلاف فى جهات النظر موجودة وبالنسبة لى المسرح اللى بقدمه هو دا الصح واللى بيعلم وهناك مسرح عالمى وتجريبى وفرق حرة ومهرجانات مسرح فى العالم كله وأول مسرحية تروح مهرجان المسرح وتاخد جايزة يبقى نقول هو دا المسرح.
 

متى أتيحت الفرصة لسيد رجب فى الشهرة ودخوله عالم الفن؟

- أتيحت لى الفرصة من خلال السينما، فى فيلم «إبراهيم الأبيض»، بطولة النجم أحمد السقا وكانت نقلة كبيرة بالنسبة لى، رغم أن دورى كان صغير ولكنه أثر فى المشاهد، وأيضا مسلسل «الحارة» وفيلم «الشوق»، ومن ثم توالت الأعمال. 
 

ما رأيك فى الفنان محمد رمضان؟

- محمد رمضان فنان مجتهد وموهوب، وعلاقتى به فى العمل فقط وأسعد بالعمل معه، لأنه ممن يركزون جيدا فى عملهم، وأنا أحب هذه النوعية من الممثلين، ونسر الصعيد كان التعاون الرابع بينى وبينه بعد أفلام «عبده موته»، و«قلب الأسد»، و«جواب اعتقال»، وأخيرًا «نسر الصعيد»، ونتقابل ونتبادل الآراء التى تخص العمل، وإذا اتيحت فرصة أن نقدم عمل معا بشخصية جديدة عليا ومختلفة عما قدمته أوافق عليه.
 

من هو مثلك الأعلى فى الفن؟

- كل ممثل له سماته الخاصة وكل ممثل بيتمنى إنه يكون ممثل كويس ويقدر يحصل هناك حوار على مستوى الإنسانية ونقدر نتعامل مع بعض وفى ممثلين كتير مثل «نجيب الريحانى ومحمود المليجى وزكى رستم ولا يوجد ممثل شبه حد وكل حد له تأثيره وشخصيته وسماته الخاصة اللى بيقدمها ويارب أقدر أثر فى الوقت الحالى عند الجمهور عشان بعد 20 سنه يقال كان فى ممثل اسمه سيد رجب.
 

هل توافق أن يدخل أولادك عالم الفن والتمثيل؟

- لماذا لا.. أنا لست أب ديكتاورى فى البيت، واللى هم عاوزينه يعملوه ولدى ولد وبنت وأرى أن ابنتى عندها موهبة الفن، ولكنها تخجل من الكاميرا، وابنى حابب أن يدخل مجال الإخراج والسينما، وأرى أيضاً أن لديه موهبة، ولكن القرار قرارهم فى نهاية الأمر وفى هذا الجانب أمثل شخصية عبدالحميد.
ca16a9f17-1
 

ما هى رسالة سيد رجب لجمهوره؟

- أنا مقتنع برسالة مسلسل «أبوالعروسة»، وأتمنى أن كل أب يتعامل مع ولاده، ولا توجد هناك قسوة فى التعامل معهم ويكون هناك حوار وتفاهم وسلاسة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة