استثمارات وطرق ترويج مبتكرة واستهداف أسواق جديدة.. 3 قضايا على أجندة وزيرة السياحة فى برلين.. هيلتون تعلن زيادة استثماراتها فى المحروسة.. والاتفاق مع شركة عالمية لاستهداف السوق الصينى

السبت، 09 مارس 2019 03:00 م
استثمارات وطرق ترويج مبتكرة واستهداف أسواق جديدة.. 3 قضايا على أجندة وزيرة السياحة فى برلين.. هيلتون تعلن زيادة استثماراتها فى المحروسة.. والاتفاق مع شركة عالمية لاستهداف السوق الصينى مع الشركة التى ستتولى الترويج
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاقدات مع شركات جديدة للتسويق للمقصد المصرى، وجذب استثمارات لسلاسل الفنادق العالمية ووضع خطط للترويج تتناسب وآليات التسويق الحديثة، ومحاولة اختراق أسواق جديدة لجلب مزيد من السياح منهل، كل هذا وأكثر كان على جدول أعمال وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط فى بورصة برلين الدولية.

واحتلت قضية الترويج لمصر عالميا بشكل مختلف حيز كبير من مباحثات وزيرة السياحة حيث وقعت بوتوكول شراكة بين وزارة السياحة المصرية وشركة  عالمية للترويج السياحى والتعاون في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

 البروتوكول تضمن اعداد الاستراتيچية التي سيتم استخدامها لتجهيز وتصوير المحتوى الترويجي للتسويق لمصر عالميا، بالاضافة الى عمل أكثر من 40 محتوى ترويجي وتسويقي جديد لمختلف المناطق السياحية في مصر.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية هذه الشراكة فى تحديث آليات الترويج السياحي لمصر وهي أحد المحاور الرئيسية التى يتضمنها برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، مشيرة إلى أن طرق الترويج التقليدية أصبح تأثيرها أقل مما سبق ، وأن مواقع التواصل الاجتماعى والتسويق الرقمي باتت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

وأضافت الوزيرة أن هذه الشراكة جاءت بعد عقد جلسات مكثفة مع الشركة، قامت خلالها بعرض تفصيلي لما تستهدفه الوزارة من الشركة في ضوء عناصر محور الترويج في برنامج الاصلاح، لتتماشى مع اتجاه الوزارة لتقديم مصر في صورة متطورة وعصرية، والقاء الضوء على المناطق السياحية غير المعروفة للسائحين.

والمحتوى الترويجي الذي ستقوم الشركة بابتكاره للترويج لا يعتمد على الصورة فقط، بل يصاحبه حكاية للمكان، مما يجذب ملايين المتابعين لمواقع الشركة عبر المنصات المختلفة، والذين يسترشدون بما يشاهدونه على مواقع الشركة في اتخاذ قرارات السفر، على Instagram و Facebook و Snapchat وYouTube و Weibo الصينية.

أما تنويع مصادر السياحة فكان فى المرتبة الثانية لدى الوزيرة حيث بحثت مع مجموعة شركات عالمية وضع برامج سياحية لجذب السائحين من السوق الصيني الى مصر، خلال اجتماعها مع فريدريش يوسن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات TUI العالمية وقيادات المجموعة، حيث تناولت المباحثات إمكانية التعاون مع مجموعة شركات TUI لزيادة أعداد السياحة الوافدة من الصين الى مصر، وفِي هذا الصدد أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة TUI الى إمكانية تعاون المجموعة مع شركائها من منظمي الرحلات في السوق الصيني لوضع برامج سياحية لجذب السائحين من السوق الصيني الى مصر.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدة موضوعات من بينها الحملات الترويجية المشتركة، حيث أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على مراجعة نظام العمل والضوابط والمعايير الخاصة بهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر وتكون متسقة مع محاور الحملة الترويجية الجديدة.

كما أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، لافتة إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع خبراء من منظمة السياحة العالمية، بالاضافة الى الاستثمار في رفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات TUI الى زيادة الاستثمارات السياحية للمجموعة في مصر، حيث ان المجموعة ستفتتح ثلاثة فنادق جديدة في الغردقة قريبا، وأضاف أن المجموعة تبحث إمكانية زيادة استثماراتها في مرسى علم، كما اشار الى عودة خطوط الطيران التابعة لمجموعته الى الأقصر.

وأكد على أن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة الى مصر من قبل عملاء المجموعة، مضيفا أن مصر من أهم المقاصد السياحية بالنسبة للسوق الالماني.

فى حين لم تغفل البحث عن استثمارات جديدة لدخول السوق المصرية حيث ألتقت "رودى ياجرز باخر" رئيس "هيلتون" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، حضر اللقاء مهاب غالى نائب الرئيس للعمليات في مصر وشمال أفريقيا.

وأشار نائب الرئيس للعمليات في مصر وشمال أفريقيا لسلسلة فنادق "هيلتون" العالمية الي أن المجموعة تولى السوق المصرية أهمية كبيرة، لافتة إلى أن خطة المجموعة التوسعية تشمل ضم فنادق جديدة في مصر، وأن الشركة تبحث عن فرص جديد بمصر من خلال زيادة تواجدها في المدن السياحية المختلفة.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الي أن سلسلة فنادق هيلتون واحدة من أهم السلاسل الفنادق العالمية، مشيرة إلى نجاحها في السوق المصرى حيث تلبى احتياجات شرائح مختلفة من العملاء والسائحين.

وتحدثت الوزيرة عن اهتمام وزارة السياحة برفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع السياحة، وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية لتتواكب مع المعايير الدولية.

وأشارت الى رؤية الوزارة لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة والتى تتضمنها محاور برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، حيث يتضمن المحور الخامس ضرورة مواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميا ومن بينها تفعيل مفاهيم السياحة الخضراء، والتوسع في أنشطة السياحة البيئية واستخدام تكنولوجيات الطاقة النظيفة لرفع القدرة التنافسية لقطاع الفنادق وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن 10% من الغرف الفندقية في مصر حصلت على شهادة "النجمة الخضراء" ، كما تم تدشين أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة"، مشيرة الى أن أحد فنادق هيلتون في مصر ضمن الفنادق الحاصلة على تلك الشهادة.

4
مجموعة هيلتون
3
شركة tui
2
توقيع البروتوكول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة