خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إغلاق الإنترنت.. اعرف ازاى الهندوس بيحتفلوا بيوم الصمت فى إندونيسيا.. صور

الخميس، 07 مارس 2019 03:00 م
إغلاق الإنترنت.. اعرف ازاى الهندوس بيحتفلوا بيوم الصمت فى إندونيسيا.. صور يوم الصمت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمدة 24 ساعة، سيغلق المطار والإنترنت ويمنع نزول الناس إلى الشوارع ، وذلك فى جزيرة "بالى" ذات الأغلبية الهندوسية فى إندونيسيا، احتفالا بما يعرف بيوم الصمت.

يوم الصمت  (1)
 

اليوم الخميس، يعرف بيوم "نيبي" ويبدأ من الساعة السادسة صباحا،  لمدة 24 ساعة متواصلة، حيث تفرغ الشوارع والشواطئ من الناس وجميع الأماكن العامة باستثناء الدوريات الخاصة لضمان التزام الصمت، على أن تقوم السلطة بإغلاق  الإنترنت على الهواتف النقالة فى الجزيرة ، التى تضم 4 ملايين شخص، وفقا لموقع الديلى ميل.

يوم الصمت  (2)
 

ويبقى ما يعرف بالـ"باليون" وهم العرق الأصلى لجزيرة بالى فى إندونسيا، ويدنون بالهندوسية ويغطون النوافذ ويطفون الأنوار لاعتقادهم أن ذلك يعمل على طرد الأرواح الشريرة.

ويمثل يوم الصمت احتفالا ببداية العام الجديد فى التقويم الهندوسى الخاص بجزيرة بالى، يشار إلى أن إندونيسيا هى أكبر دولة فى العالم من حيث الأغلبية المسلمة، ولكن الهندوس يشكلون الأغلبية فى جزيرة بالى .

يوم الصمت  (3)
 

تسبق الليلة التى تسبق احتفال "نايبى" موكب من التماثيل التى تحمل وجوها لأشكال مخيفة ترمز إلى الأرواح الشريرة، ويجب على أى سائح فى الجزيرة التزام البقاء فى الفنادق، حيث يتوقف البث الإذاعى والتلفزيونى أيضا، وفى السنوات الماضية اعتقل العديد من السياح الأجانب والإندونسيين ، بسبب تجولهم فى الشوارع.

يوم الصمت  (4)
 
يوم الصمت  (5)
 
يوم الصمت  (6)
 

 

يوم الصمت  (7)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة