خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرشاة يا ولاد الحلال.. فتيات يتبرعن بـ"الماسكرا" للحيوانات فى بريطانيا

الثلاثاء، 05 مارس 2019 10:10 ص
فرشاة يا ولاد الحلال.. فتيات يتبرعن بـ"الماسكرا" للحيوانات فى بريطانيا التبرع بفرشاة ماسكارا-ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجاب رعايا العديد من دول العالم استجابة واسعة للنداء الذى وجهته جمعية خيرية بريطانية بالتبرع بفرشاة تجميل الرموش "الماسكرا" على مواقع التواصل الاجتماعى، لاستخدامها فى تمشيط فرو الحيوانات التى نفق أبواهم، ما يؤدى إلى تهدئة هذه الحيوانات الصغيرة.

وانهالت التبرعات من أماكن بعيدة حتى من أمريكا وأستراليا، بفرش "الماسكرا" على الجمعية فى مقاطعة أبردين شاير، حيث تلقت المئات من الفرش المستعملة لاستخدامها فى تمشيط فرو الحيوانات التى نفق أبواها مثل صغار الأرانب والحمام، الذين كانوا أول المستفيدين من البرنامج فى مركز إنقاذ الحيوانات بالقرب من بلدة "إلون" بالمقاطعة شمال شرق أسكتلندا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن هذه الوسيلة تحل محل الاعتناء الذى تحصل عليه الحيوانات الصغيرة التى حرمت من أبويها، كما تعمل على تخفيف مشاعر الحزن أو الضيق لدى الحيوانات اليتيمة ما يولد لديها شعورا بالراحة والطمأنينة.

وقال مسئول بالمركز "يتم تنظيف فرش الماسكارا، ونجعلها جاهزة لموسم ظهور المواليد وعادة ما يكونون أيتاما، وحالما تمت عملية تشذيب الفرو لأرنب صغير فإنها تزيل العث والتراب، إنها مثل الرعاية الأبوية، فهى تحافظ على نظافة وسعادة وصحة الصغار".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة