كيف تؤثر السمنة على الإنجاب عند النساء المصابات بالسكر

السبت، 30 مارس 2019 12:00 ص
كيف تؤثر السمنة على الإنجاب عند النساء المصابات بالسكر مرض السكر - ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت نتائج دراسة حديثة إلى أن السمنة يمكن أن تتداخل مع الصحة الإنجابية للمرأة المصابة بالسكر من النوع الأول.

وكشفت الدراسة التى نشرها موقع "onlymyhealth" أن السمنة يمكن أن تزيد من مشاكل الإنجاب عند النساء المصابات بداء السكر من النوع الأول، وسبق أن أظهرت العديد من الدراسات أن داء السكر من النوع الأول يؤدى إلى دورة شهرية غير منتظمة وينخفض بالتالى معدل الخصوبة.

خلصت الدراسة إلى أن 47% من النساء يعانين من فترات غير منتظمة من الدورة الشهرية، فى حين أن 14% من النساء يعانين من تكيس المبايض، وكان مرض السكر شائعًا فى جميع الحالات.

شملت الدارسة 23 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 18-23 و34 وكانت 162 امرأة مصابة بداء السكر من النوع الأول، فى حين أن 24% من النساء المصابات بداء السكر من النوع الأول يعانون من السمنة المفرطة.

ويعنى مرض تكيسات المبايض أن هناك العديد من الخراجات فى المبايض (وهى عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل)، وتنتج الخراجات هرمونات ذكورية بدلاً من الهرمونات الأنثوية، وبالتالي تواجه المرأة التى تعانى من التكيسات  من عدم انتظام الدورة الشهرية التى تؤثر على كيفية حدوث الحمل.

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة