خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. رئيس بلغاريا من "الاتحادية": ندعم دور السيسى فى إقرار السلام بالشرق الأوسط وأدعوه لزيارة بلادنا.. القاهرة و"صوفيا" حليفتان فى مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 26 مارس 2019 01:56 م
صور.. رئيس بلغاريا من "الاتحادية": ندعم دور السيسى فى إقرار السلام بالشرق الأوسط وأدعوه لزيارة بلادنا.. القاهرة و"صوفيا" حليفتان فى مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس جمهورية بلغاريا "رومن راديف"، دعم بلاده لدور الرئيس عبد الفتاح  السيسي، الكبير فى سبيل إقرار السلام والازدهار فى الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا، مؤكداً أن بلغاريا صديق وشريك لمصر .

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (1)

ودعا الرئيس البلغارى، خلال كلمته بقصر الاتحادية اليوم الثلاثاء، الرئيس السيسي لزيارة بلغاريا، قائلا : "يسرني أن تلبي دعوتنا بزيارة العاصمة البلغارية "صوفيا" وجزيل الشكر على كرم الضيافة".

وتوجه رئيس جمهورية بلغاريا، بخالص الشكر للرئيس السيسي على دعوته لزيارة البلد الجميل وكرم الضيافة الذي حظي به، مشدداً على أنه يقدر تقديرا عاليا صداقة البلدين وشعبي البلدين، كما أنه يقدر تاريخ وحضارة مصر العريقة ويقدر دور الرئيس السيسي فى قيادة مصر للاستقرار .

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (2)

وأضاف أن بلغاريا ومصر حليفتان فى مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، كما أنه يرحب بجهود مصر في سبيل توسيع الحوار مع الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي .

وأشار رئيس جمهورية بلغاريا إلى أن بلغاريا من أقرب الدول الأوروبية لمصر جغرافياً، وعليها مسئوليات لإيصال صوت مصر بخصوص المشاكل الإقليمية للاتحاد الأوروبي، حيث إن الوضع في الشرق الأوسط يحدد الأمن في أوروبا .

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (3)

وأشار إلي أنه بحث مع الرئيس السيسي عدداً من الملفات تتعلق بالقضايا الإقليمية وتم التوصل إلى أنه ليس بامكان أى دولة أن تتغلب على التحديات بمفردها، وإنما يجب أن نتكاتف جميعا لمواجهة التحديات .

وأوضح "راديف" أنهما ناقشا التوقيع على اتفاقية اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين ومجلس الأعمال بين البلدين، خاصة أن التبادل التجارى فى السنوات الأخيرة بين البلدين ظل فى زيادة وتجاوز المليار دولار، ولكن إمكانات البلدين تؤهلهما لأكثر من ذلك .

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (4)

وأشار رئيس جمهورية بلغاريا إلى أنه بحث مع الرئيس السيسي إجراءات لتجاوز حدود التبادل التجارى للوصول للتعاون الاستثمارى والإنتاج المشترك، مؤكداً أن كلا البلدين لديهما إمكانات ضخمة، وهذه الإمكانات تؤهلهما الاستمرار والتعاون والعمل معا.

وأشار إلى أنه تم التطرق لتعزيز التعاون الصناعي والعسكرى، وتكليل هذا التعاون باتفاقيات جديدة، كما تمت مناقشة التعاون فى مجال النقل البحرى والتعاون السياحى، خاصة أن البلدين لديهما إمكانات هائلة فى هذا المجال، كما تم بحث التعاون فى الطاقة وضرورة تنويع مصادر الطاقة، ومناقشة عدد من المجالات الأخرى.

وأكد الرئيس البلغارى أنه ناقش مع الرئيس السيسي تطوير التعاون الثقافي والعلوم والتعليم، وهى مجالات لها آفاق أوسع .

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (5)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (6)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (7)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (8)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة