أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. السيسى يعلن إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى المشترك.. الرئيس فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البلغارى: محادثاتنا كانت بناءة وناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً

الثلاثاء، 26 مارس 2019 01:39 م
صور.. السيسى يعلن إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى المشترك.. الرئيس فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البلغارى: محادثاتنا كانت بناءة وناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن إطلاق مجلس الأعمال المصرى البلغارى المشترك كأحد أهم نتائج زيارة رئيس بلغاريا إلى مصر، والذى يتوقع أن يكون له مردود إيجابى كآلية أساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجارى الذي يتجاوز حالياً حاجز المليار دولار، وهو ما يجعل مصر الشريك التجارى الأول لبلغاريا فى أفريقيا والشرق الأوسط.

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (1)

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع "رومن راديف" رئيس جمهورية بلغاريا، بنظيره البلغارى ضيفاً كريماً في زيارته الأولى لمصر، والتى تأتى تتويجاً لمسار التقارب الذى تشهده العلاقات الثنائية بين بلدينا خلال الأشهر الأخيرة.

وقال السيسى إنه استقبل فى أكتوبر الماضي بالقاهرة رئيس وزراء بلغاريا لبحث سبل الارتقاء بمختلف مجالات التعاون، ونستكمل اليوم تلك المباحثات المثمرة التي تعكس الإرادة القوية لدى الدولتين في المضي قدماً نحو تعزيز أوجه العلاقات الثنائية على شتي الأصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (2)

وأكد الرئيس السيسى اعتزازه بما يجمع البلدين من علاقات تاريخية ممتدة على مدار أكثر من تسعة عقود شهدت العديد من أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وهو الأمر الذي يؤكد قناعتنا الراسخة بتعدد فرص وإمكانيات التعاون التي تخدم صالح الشعبين المصري والبلغاري.

وأوضح الرئيس أنهما عقدا اليوم جلسة محادثات بناءة، وتطرقا خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية سياسياً، واقتصادياً، وعسكرياً، فضلا عن التعاون في إطار المؤسسات والمحافل متعددة الأطراف، كما استعرضنا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (3)

وأشار الرئيس إلى أن مناقشاته مع نظيره البلغارى أظهرت توافقاً فى الرؤى إزاء العديد من التطورات وسبل التعامل مع عدد من الأزمات الراهنة من أجل التوصل إلى حلول سلمية لها، الأمر الذي يؤكد ضرورة استمرار التنسيق والتواصل فيما بيننا دعما لاستقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والبلقان. 

وتابع السيسى: "شهد لقائي مع فخامة الرئيس "رومن راديف" تبادلاً للرؤى حول سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق الأمني في مواجهة خطر الإرهاب، وقد أكدنا أهمية تضافر الجهود الدولية في التصدي له والقضاء عليه من جذوره، كما عرضتُ الرؤية المصرية بشأن ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب للتعامل مع مختلف جوانب تلك الظاهرة، بما فى ذلك التصدى للجهات والدول الداعمة والمساندة للجماعات والمنظمات الإرهابية والمتطرفة، وتطرقنا أيضا لأزمة المهاجرين غير الشرعيين وسبل معالجتها في إطار من المسئولية المشتركة وتقاسم الأعباء، وأوضحت فى هذا السياق الجهود والمسئولية التي تقع على كاهل مصر سواء فيما يتعلق بتأمين حدودها أو استضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين. وأود بهذه المناسبة أن أعرب عن خالص تقديرى لمواقف بلغاريا المتوازنة إزاء التطورات الجارية فى مصر والتى تعكس تفهما واضحاً لما نواجه من تحديات متصاعدة في خضم الواقع الإقليمي الصعب الذي نعيشه".

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (4)

واختتم الرئيس السيسى كلمته باعتزاز مصر بما يجمعها ببلغاريا من روابط تاريخية عميقة، والتى تشكل أساساً قويا للانطلاق بعلاقاتنا الثنائية إلى آفاق أرحب وبما يلبي طموحاتنا المشتركة، كما  رحب برئيس بلغاريا "رومن راديف"، موجهاً له الشكر على دعوته للرئيس السيسى لزيارة دولة بلغاريا الصديقة، معرباً عن خالص اعتزازه بشخص الرئيس البلغارى، وتطلعه للعمل سويا لما فيه صالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (5)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (6)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (7)
 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره البلغارى (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة