خالد صلاح

تعرف على تفاصيل أسباب إشادة رئيس النواب بـ"وزير المالية"

الثلاثاء، 26 مارس 2019 06:00 ص
تعرف على تفاصيل أسباب إشادة رئيس النواب بـ"وزير المالية" على عبد العال
كتبت : نورا فخرى
إضافة تعليق

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة  الأثنين، تأكيد الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان ، والحكومة ممثلة في المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، علي أن حديث الدكتور محمد معيط وزير المالية ، في تعقيبة علي النائب محمد بدراوي ، لم يكن علي سبيل "العصبية" إنما حماسياً في إطار سرد الكثير من الحقائق حول المشروعات القومية وإجراءات الإصلاح الإقتصادي التي بدأتها مصر ، وأشاد رئيس مجلس النواب بدماثة خلق النائب محمد بدراوي ، الى جانب مهنيته الشديدة

جاء ذلك بعدما قال النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن هناك  "عصبية" في حديث وزير المالية الدكتور محمد معيط بالأمس أثناء تعقيبة علي الملاحظات التي أدليت بها حول الحساب الختامي لموازنة الدولة للعام المالي 2017/2018، وعدم إتسام الحديث بـ"الهدوء" في حين أن الحوار الذي يجرى داخل المجلس يأتي في إطار موضوعي، متسألا : " النواب يتعرضون إلي 100 مليون مواطن، لم يستطيع الوزير مجابهة حوار فني وهادىء، ماذا إذا اخذته إلي الشارع".

وأضاف بدراوي، " هل يرضيكم خسائر السكة الحديد أو الهيئات الإعلامية، هل هناك من راضي عن هذا الأداء". وتابع بدراوي، أننا نقدر الحكومة ونعلم حجم الجهد المبذول لكن ألا نريد الأعتراف بالأخطاء فذلك لن يجعلنا نصححها.

فيما عقب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتأكيدة على أن حديث الوزير شابة "الحماس" ولم ينفعل ، أثناء سردة لبعض الإجراءات الإصلاحية والمشروعات التي قامت بها الدولة، والحماس طالما لا يمس بالكرامة فلم يخطأ، مطالباً النائب محمد بدراوي أن يلتمس العذرا لحماس وزير المالية.

واضاف عبد العال موجهاً حديثة إلي النائب محمد بدراوي، " لديك كامل الحق فيما يتعلق بالسكة الحديد وهيئة الوطينة للإعلام "ماسبيرو سابقا"  فهي هيئات خاسرة، وستظل كذلك لاسيما أن تستوعب عماله أكثر من طاقتها، ولكننا لا نسطيع فصلهم حفاظاً علي السلام الإجتماعي.

وتابع عبد العال، أن هناك دولاً قالت للعمال أثناء هيكلة بعض هيئاتها، " أذهبوا "، لكننا لا نستطيع ذلك لاسيما في ظل الظروف الحالية، قائلاً : "منقدرش نقول للعمال امشوا".

وكشف عبد العال، إلي أنه كان هناك نية لتصفية لبعض الهيئات الخاسرة أثناء إعداد الدستور، لكنهم لم يتم التمكن من ذلك  لاسيما بعدما أن هيئة الإذاعة  والتلفزيون بها 42 ألف موظف، كذلك السكة الحديد محملة بالعمال، في حين أننا إذا نظرنا إلي  الإدارة الأمريكية الفيدرالية نجد بها 900 ألف موظف فقط.

 

بدوره قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن وزير المالية من أكثر الوزراء حرصاً علي العلاقات الوثيقة مع النواب، بالإضافة إلي أن طباعه وسلوكة إحترام الصغير قبل الكبير، متابعاً : "ربما علاقته الوثيقة بالنائب محمد بدراوي جعلته يتحدث بأريحية".

وأضاف مروان : أن الوزير كان شديد الحرص علي التأكيد علي الموقف الحالي وكيف تقدمنا في المؤشرات الاقتصادية، والمستهدف خلال الفترة القادمة، متابعاً : " الانجار في المسار الاقتصادي الذي نجحت مصر فيه وإننا علي مشارف جني الثمار، وكان لهذه الإصلاحات تباعات تحملناها كثيراً، والكل تحملها بنسب مختلفة".

 

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة