أكرم القصاص - علا الشافعي

تجدد المواجهات بين الجيش اليمنى والحوثيين فى "الحديدة" غربى البلاد

الإثنين، 25 مارس 2019 03:31 م
تجدد المواجهات بين الجيش اليمنى والحوثيين فى "الحديدة" غربى البلاد الحوثيين فى اليمن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر ميدانية يمنية، اليوم الإثنين بأن ميليشيا الحوثى الانقلابية صعدت هجماتها على مواقع القوات اليمنية ، والمنشآت التجارية فى الحديدة - غربى اليمن - وذلك فى خرق جديد للهدنة المعلنة - عقب تسلم الحكومة اليمنية خطة معدلة بشأن عملية الانسحاب من "الحديدة " .

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن المصادر قولها ، إن الميليشيا الحوثية هاجمت مواقع القوات اليمنية ، مما أسفر عن اندلاع مواجهات استمرت ساعات، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين .


وصرح مصدر عسكرى بأن الميليشيا الانقلابية حاولت الهجوم على الجزء الشرقى من مدينة "الحديدة" فيما تمكنت قوات الجيش من صد الهجوم .

يذكر أن التصعيد الجديد جاء بعد تسلم الحكومة اليمنية خطة معدلة، من رئيس بعثة المراقبين الدوليين، الدنماركي، مايكل لوليسجارد، بشأن عملية الانسحاب من "الحديدة " ومينائها الاستراتيجي.


وكانت الحكومة اليمنية الشرعية ، والميليشيا الحوثية الانقلابية قد توصلا فى ديسمبر الماضى بالعاصمة السويدية ( ستكهولم ) إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى مدينة "الحديدة " المطلة على البحر الأحمر، والتى تضم ميناء حيويا، حيث نص الاتفاق على انسحاب المتمردين من ميناء "الحديدة " وميناءين آخرين فى الحديدة ، لكن الميليشيا لم تنفذ الاتفاق واستمرت فى انتهاك الهدنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة