خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هل يشترط ارتداء نظارة شمسية بعد إجراء عمليات الليزك؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب

السبت، 23 مارس 2019 03:00 م
هل يشترط ارتداء نظارة شمسية بعد إجراء عمليات الليزك؟.. الدكتور أحمد عساف يجيب الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد إجراءك لعملية تصحيح الإبصار، عادة ما يوجه لك الجميع نصائح بارتداء نظارة شمسية لفترة طويلة، والبعض يتخوف من تعرض عينه لأى إضاءة بعد إجراء العملية، فهل من الضرورى ارتداء هذه النظارة؟، وما مدى خطوة تعرض المريض للضوء بعد إجرائها؟، وهل من الممكن أن يتسبب الضوء فى فشل العملية؟.

عملية الليزك
عملية الليزك

يقول  الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، : "ارتداء النظارة الشمسية بعد إجراء عمليات الليزك العادية، يكون لسببين رئيسيين، الأول، يتمثل فى حماية عين المريض من التعرض لأى أتربة وشوائب موجودة فى الجو، والثانى،أن يكون عيون المريض الذي أجريت  له العملية مصابة بحساسية شديدة للضوء وبالأخص ضوء أشعة الشمس لاحتوائه على موجات فوق بنفسجية".

 

هل يؤثر تعرض العين للضوء على نجاح العملية؟

وأضاف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، "عادة ما ننصح المرضى بارتداء النظارة الشمسية بعد العملية مباشرة، وحتى مرور 48 ساعة على إجراءها، ولكن فى الوقت نفسه أكد أن تعرض المريض للضوء مباشرة لا يمثل ضرر شديد عليه ولا يهدد نجاح العملية، ولكن قد يشعر المريض بأن الإضاءة شديدة ومزعجه لعينه، لذلك يفضل استخدام النظارة".

نظارة شمسية
نظارة شمسية

 

عمليات الليزك السطحى

وفى سياق متصل، قال الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هذا ينطبق على عمليات الليزك العادية، ولكن يختلف الأمر تماما فيما يخص عمليات الليزر السطحى، موضحًا أن هذه العملية من الضرورى أن يلتزم فيها المريض تماما بارتداء النظارة الشمسية.

وأرجع  الدكتور أحمد عساف ذلك إلى أن مريض الليزر السطحى من الممكن أن يصاب بعتمات فى القرنية فى حال تعرضه للضوء، وتحديدا ضوء الشمس، مضيفًا "لذلك من الأفضل ارتداء نظارة شمسية غامقة لتحمى عينيه من الأشعة فوق البنفسجية، ويستمر فى ارتدائها لمدة تتراوح ما بين أسبوعين بعد إجراء العملية مباشرة".

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة