خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 مميزات مهمة لعملية "الفيمتو ليزك" لتصحيح عيوب الإبصار يقدمها دكتور أحمد عساف

الخميس، 21 مارس 2019 07:00 م
5 مميزات مهمة لعملية "الفيمتو ليزك" لتصحيح عيوب الإبصار يقدمها دكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف استاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس
كتبت: فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكتسب عملية "الفيمتو ليزك" أهمية كبرى بين عمليات تصحيح الإبصار، خاصة أنها تساعد على التخلص من ارتداء النظارة الطبية التى قد تسبب خجلًا من راتدائها، ومع زيادة الإقبال على إجراء عملية "الفيمتو ليزك" لدى الناس باعتبارها من العمليات السهلة والآمنة كان لابد من التعرف على مميزات هذه العملية.

وفى هذا الإطار، يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إن هناك بعض الأمور التى ليس لها أى تأثير سلبى على الحالة عقب الانتهاء من إجراء عملية الفيمتو ليزك، حيث يسمح بمشاهدة التليفزيون والجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى قيادة السيارة بصورة عادية والخروج فى اليوم التالى للعملية.

وأضاف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، "من بين مميزات عملية الفيمتو ليزك أنه يمكن للحالة التى أجرت العملية استئناف العمل بشكل طبيعى خلال 48 ساعة بعد العملية" مؤكدا أن العملية تستغرق ما بين 10 لـ15 دقيقة.

انفوجراف للدكتور أحمد عساف حول عملية الفيمتو ليزك
انفوجراف للدكتور أحمد عساف حول عملية الفيمتو ليزك

 

وتابع الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، أنه يأتى ضمن المميزات أيضا عدم وجود أى خطورة من غسل الوجه والاستحمام فى اليوم الثانى للعملية، ولكن بشرط الحرص على عدم دخول الماء والصابون داخل العينين، أول يومين فقط.

وطمئن الدكتور أحمد عساف، كل من يفكر فى إجراء عملية تصحيح الإبصار باستخدام الفيمتو ليزك، بأنها عملية سهلة تمامًا وآمنة طبيًا، ولكن يجب الانتباه جيدًا إلى تنفيذ تعليمات الطبيب الذى يجرى العملية، خاصة تلك التى تتعلق بكيفية وضع القطرة داخل العين بعد العملية وهى: سحب الجفن السفلى لأسفل مع وضع نقطتين داخل العين، ويمكن تجفيف الزائد من القطرة برفق باستخدام منديل ورق يستخدم مرة واحدة فقط، مع ضرورة ترك فاصل زمنى 5 دقائق بين أى نوعين من القطرات ولا يهم الترتيب، والتوقف عن استخدام القطرة قبل النوم مع وضعها مجددًا بعد الاستيقاظ.

فيما، شدد الدكتور أحمد عساف، على أن خبرة الطبيب مهمة فى التعامل مع هذا الجهاز، لأنه كلما زادت خبرة الطبيب كانت نتائج العملية إيجابية ودقيقة بشكل كبير.

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة