خالد صلاح

خليك فى المضمون.. دكتور أحمد السبكى هيقولك نصائح لضمان نجاح بالون المعدة

السبت، 23 مارس 2019 05:00 م
خليك فى المضمون.. دكتور أحمد السبكى هيقولك نصائح لضمان نجاح بالون المعدة الدكتور أحمد السبكى أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كثيرا ما يصاب الأشخاص الذين يعانون من مرض السمنة وتحديدًا السمنة المفرطة بالإحباط واليأس بعد إجراء أى عملية لتقليل وزنهم ليفاجئون بأن وزنهم يعود تدريجيًا للزيادة، وخاصة عملية بالون المعدة، وفى هذا الإطار يؤكد الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكروالتجميل، أن أهم أسباب فشل أى عملية هو عدم اختيار العملية المناسبة لحالة كل شخص وعدم اختيار الطبيب المتخصص.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، فيما يتعلق بعملية بالون المعدة، فإن هناك عدة نصائح يجب اتباعها قبل إجراء العملية لضمان نجاحها والحصول على النتيجة المرجوة منها والحصول على جسم خالى من السمنة، لافتًا إلى أن هذه النصائح هى كالتالى:

النصيحة الأولى

عملية بالون المعدة تكون مناسبة لحالات السمنة البسيطة أى الذين يزيد وزنهم عن الوزن المثالى من 5 إلى 8 كيلو جرام ولا تصلح لمرضى السمنة المفرطة.

النصيحة الثانية

لا يكفى أن يكون الشخص من ذوى السمنة البسيطة لإجراء عملية بالون المعدة، ولكن يجب ألا يكون الشخص من مدمنى الحلويات والسكريات والشيكولاته والعصائر، لأن هؤلاء الأشخاص يمكن لهم إجراء عملية تحويل مسار المعدة.

النصيحة الثالثة

أصحاب السمنة الموضوعية لا تصلح لهم عملية بالون المعدة، فمثلا من الممكن أن يكون الشخص وزنه زائد 5 أو 8 كجم، ولكن معظم الدهون مركزة فى الجزء الأسفل من الجسم أو البطن، وهنا يفضل إجراء شفط الدهون بالفيزر، ليحصل المريض على النتيجة التى ينتظرها.

إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومات حول عملية بالون المعدة
إنفوجراف دكتور أحمد السبكى يقدم معلومات حول عملية بالون المعدة

 

النصيحة الرابعة

يجب إجراء جلسة تحضيرية مع المريض قبل إجراء عملية بالون المعدة، لدراسة نظامه الغذائى، ووفقًا لهذه الجلسة يحدد الطبيب المختص مدى مناسبة عملية بالون المعدى للمريض من عدمه.

النصيحة الخامسة

يحذر الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، من وجود بالون للمعدة فى الأسواق غير مطابق للمواصفات الطبية، لذلك ينصح المرضى بضرورة التأكد من البالون قبل إجراء العملية، لضمان نجاحها.

النصيحة السادسة

ينصح الدكتور أحمد السبكى، المرضى بعد إجراء عملية بالون المعدة، بتناول أدوية مهدئة للمعدة، لأن المعدة تتعامل مع البالون خلال اليومين التاليين للتركيب على أنه جسم غريب فتنكمش ويتقلص حجمها أول يومان فقط فى محاولة منها للتخلص من البالون.

النصيحة السابعة

واختتم الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، نصائحه بالتأكيد على ضرورة اختيار طبيب متخصص فى كل جراحات السمنة، حتى يستطيع تشخيص حالة المريض وعلاجه.

إنفوجراف يوضح اجراءات تضمن نجاح عملية بالون المعدة
إنفوجراف يوضح اجراءات تضمن نجاح عملية بالون المعدة

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال السمنة والتجميل يمكنك الإطلاع على صفحة مركز الدكتور أحمد السبكى عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/dr.elsobky/

 

https://www.facebook.com/elsobkybeautyclinic/

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة