خالد صلاح

70٪ من الفواكه بأمريكا تبقى المبيدات بها حتى بعد غسلها.. اعرف التفاصيل

الخميس، 21 مارس 2019 10:00 م
 70٪ من الفواكه بأمريكا تبقى المبيدات بها حتى بعد غسلها.. اعرف التفاصيل فواكه
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشف تقرير جديد أن حوالي 70% من الفواكه والخضراوات التي تباع في الولايات المتحدة الأمريكية بها بقايا من مبيدات الآفات حتى بعد غسلها.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حصلت الفراولة والسبانخ والكالي على المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الأكثر تلوثاً بالمبيدات لمجموعة العمل البيئي (EWG) ، والتي تصنف أكثر المنتجات الغنية بالمبيدات.

وأشار الباحثون إلى أن الأفوكادو والذرة الحلوة والأناناس لديها أقل كمية من المبيدات الضارة.كما وجد التقرير أن عينة واحدة من اللفت لديها ما يصل إلى 18 مبيد آفات منفصل.

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مبيد “Dacthal” وهو من المبيدات الحشرية التي تم حظرها في أوروبا منذ عام 2009 وتصنف على أنها مادة مسرطنة محتملة- على 60% من العينات.

وجد بالذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أكدت أن المبيدات الحشرية يمكن أن يكون لها عدد من الآثار السيئة تشمل تهيج الجلد والعينين والتأثير على الجهاز العصبي.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.
 
dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة