أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرض المرأة الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد لهذه الأسباب

الجمعة، 17 أغسطس 2018 11:00 ص
تعرض المرأة الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد لهذه الأسباب سيدة حامل- أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللاتى تعرّضن لمادة "دى.دى.تى" الكيماوية المستخدمة فى رش المبيدات أثناء الحمل يكونون أكثر احتمالا لولادة طفل مصاب بالتوحد.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون الأمريكيون أن الكيماويات موجودة فى كل مكان وأصبحت أخطارها أكثر وضوحًا.

والآن، وهى دراسة غير مسبوقة لمليون امرأة فنلندية، استخدم العلماء تحليلا لدم الحوامل لإظهار آثار المبيدات الحشرية لأول مرة.

وتم حظر المادة الكيميائية القوية التى تسببت فى قتل الحشرات بمعظم البلدان منذ أكثر من 30 عامًا لأنها تستغرق وقتًا طويلاً لتتحلل فى البيئة، حيث يتعرض الناس لمستويات خطرة منها.

وعند التركيزات العالية، من المعروف أن التعرض للـ"دى. دى. تى" يسبب الهزات والنوبات والغثيان، وقد يكون مسرطناً للبشر، لكن بحث جامعة كولومبيا الجديد أول من كشف هذه العلاقة بين الـ"دى.دى.تى" والتوحد.

وقال الباحثون إن حوالى واحد من كل 59 شخصا ولدوا فى الولايات المتحدة سيكونون على طيف التوحد، ولكننا لا نزال غير متأكدين مما يسببه.

والنظرية السائدة هى أن بعض الناس قد يكونوا أكثر عرضة من الناحية الجينية للاضطراب التنموى، ولكن هناك عوامل أخرى، بما فيها البيئية، تلعب دوراً لا يقل أهمية.

كما أن التوحد آخذ فى الارتفاع بالولايات المتحدة، ويعتقد أن أكثر من 15% من الأشخاص يتم تشخيصهم سنوياً أكثر من كمية الناس التى تم تشخيصها عام 2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة