الأطعمة العضوية الخالية من المبيدات تقلل خطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة 86٪

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 07:00 م
الأطعمة العضوية الخالية من المبيدات تقلل خطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة 86٪ الاطعمة الخالية من المبيدات
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون فرنسيون أن تناول الطعام العضوي فقط قد يخفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 86٪.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون انخفاض خطر ليمفوما اللاهودجكين بشدة بين أولئك الذين تجنبوا الطعام الذي يرش بالمواد الكيماوية، وفقا لمسح ما يقرب من 70 ألف فرنسي بالغ.

وعموما ، كان من يتناولون الأغذية العضوية أقل عرضة بنسبة 25% للإصابة بأي سرطان ، وانخفضت مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والثدي بنسبة الثلث.ويأتي هذا الاكتشاف وسط موجة من الاهتمام بمخاطر مبيدات الآفات وارتباطها بالسرطان.

وقالت الدكتورة جوليا بودري من مركز الابحاث في علم الاوبئة والاحصاء في جامعة السوربون في باريس "تشير نتائجنا الى أن ارتفاع استهلاك الغذاء العضوي مرتبط بتقليل خطر الاصابة بالسرطان بشكل عام."

وتابعت "بودرى"، "لاحظنا انخفاض المخاطر على مواقع سرطان محددة مثل سرطان الثدي بعد سن اليأس ، ورم الغدد اللمفاوية غير هودجكين ، وجميع الأورام اللمفاوية - بين الأفراد الذين يتبعون نظام غذائى عضوى".

وأضاف الباحثون أنه على الرغم من أن النتائج التي توصلنا إليها تحتاج إلى تأكيد ، فإن ترويج استهلاك الأغذية العضوية في عموم السكان يمكن أن يكون استراتيجية وقائية واعدة ضد السرطان.

ونشرت نتائج الدراسة مؤخراً فى مجلة JAMA Internal Medicine.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة