خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصرع 91 شخصا وإصابة 40 آخرين فى حادث غرق عبارة بمدينة الموصل.. رئيس الوزراء يطالب بفتح تحقيق فورى ومحاسبة المقصرين .. الخارجية المصرية: متضامنون مع حكومة وشعب العراق

الخميس، 21 مارس 2019 08:53 م
مصرع 91 شخصا وإصابة 40 آخرين فى حادث غرق عبارة بمدينة الموصل.. رئيس الوزراء يطالب بفتح تحقيق فورى ومحاسبة المقصرين .. الخارجية المصرية: متضامنون مع حكومة وشعب العراق رئيس وزراء العراق ورئيس جمهورية العراق وحادث غرق العبارة وسامح شكرى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الدولة العراقية من الاهمال فى عدة مؤسسات حكومية فى البلاد وخاصة فى المحافظات المحررة من تنظيم داعش الإرهابى، وهو ما يؤدى لسقوط عدد من الضحايا نتيجة الاهمال المؤسساتى فى شتى المؤسسات العراقية، ونتيجة للإهمال الذى طال غالبية المؤسسات العراقية، لقى 91 شخصا عراقيا مصرعه وأصيب 40 آخرين بسبب غرق عبارة فى مدينة الموصل.

2979650-نهر-الفرات-فى-العراق

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة العراقية سيف بدر لـ"اليوم السابع"اليوم الخميس، أن عدد الضحايا فى ارتفاع متزايد، موضحا أن  ضحايا حادث غرق عبارة فى مدينة الموصل إلى 77 شخصا وإصابة 40 آخرين خرج غالبيتهم من المستشفيات.

2800876-2019-03-21T163354Z_178555650_RC14772329B0_RTRMADP_3_IRAQ-FERRY
 

وأكد الدكتور سيف بدر فى بيان صحفى - حصل اليوم السابع على نسخة منه - انتشال جثة 33 سيدة و12 طفلا و10 رجال من نهر دجلة بواسطة قوات الدفاع المدنى العراقية.

 

فيما أعلن مدير عام الدفاع المدنى العراقى فى الموصل عن انتشال وانقاذ 61 شخصا فى حادث غرق عبارة فى نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية.

D2LttYyWwAEvDVq

 

كان وزير الصحة بالعراق الدكتور علاء الدين العلوان، بإعلان حالة الطوارئ فى مستشفيات كردستان وكركوك وصلاح الدين نينوى، لاستقبال ضحايا حادث غرق عبارة تحمل أكثر من 100 عراقى فى نهر دجلة فى مدينة الموصل.

 

فيما أكد المكتب الاعلامى لرئيس الوزراء العراقى أن عادل عبد المهدى يتابعبألم وحزن حادثة عبّارة الجزيرة السياحية فى مدينة الموصل التى أودت بحياة العشرات من الأبرياء، نساءً ورجالاً وأطفالا.

2189997-2019-03-21T162723Z_9203355_RC1AC20E67A0_RTRMADP_3_IRAQ-FERRY
 

وقد وجه رئيس الوزراء العراق باستنفار كل جهود الدولة العراقية، ومتابعة عمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية.

 

وتقدم رئيس وزراء العراق بالتعازى لأسر الضحايا ولأبناء الشعب العراقى، وأمر بفتح تحقيقٍ فوريٍ ، ورفع تقرير بذلك إليه خلال اربع وعشرين ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها.

 

بدوره أكد رئيس الجهورية العراقية برهم صالح, الخميس، ان حادثة غرق العبارة في مدينة الموصل والتى راح ضحيتها العشرات من النساء والأطفال والرجال لن تمر دون محاسبة عسيرة.

D2L8cMxXcAUHXw2
 

وقال رئيس جمهورية العراق عبر تغريدة على "تويتر" : بقلوب يعتصرها الألم نعزّى العراقيين بضحايا الفاجعة التى تعرض لها أهلنا في حادثة عبارة الموصل، مضيفا "إننا على تواصل مع الحكومة الاتحادية والمحلية وحكومة الاقليم لاستنفار الجهود لمعالجة الجرحى والبحث عن المفقودين"، مضيفا "الفاجعة لن تمر دون محاسبة عسيرة للمقصرين".

 

بدورها أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، عن خالص تعازيها في ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة فى مدينة الموصل العراقية، مما أسفر عن وفاة العشرات.

 

 كما أعرب البيان عن بالغ التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

WhatsApp-Image-2019-03-21-at-3.39.35-PM

وأكد البيان على تضامُن مصر ووقوفها حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق في هذا الحادث الأليم.

 

كانت إدارة الجزيرة السياحية في محافظة نينوى العراقية قد أكدت أن سبب غرق العبارة يعود لانقطاع سلك مثبت بأحد الأعمدة المسؤولة عن سحب وتثبيت العبارة ما أدى إلى غرقها.

 

وكان مصدر امني عراقى قد أفاد، اليوم الخميس، بانقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بمنطقة غابات الموصل وعلى متنها مواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة