خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التعليم": رسائل الناجحين المعلقة بمسابقة العقود المؤقتة تعنى إجراء المفاضلة بين المتقدمين.. وإرسال أسماء المدارس المتسهدف التعاقد عليها للإدارات.. وتؤكد: نسعى لتحقيق الشفافية

الأربعاء، 20 مارس 2019 10:30 ص
"التعليم": رسائل الناجحين المعلقة بمسابقة العقود المؤقتة تعنى إجراء المفاضلة بين المتقدمين.. وإرسال أسماء المدارس المتسهدف التعاقد عليها للإدارات.. وتؤكد: نسعى لتحقيق الشفافية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين على موقع الوزارة، أعلن بعض المعلمين المتقدمين والذين اجتازوا الاحتبارات بنجاح، ظهور رسائل لهم بتعليق النتيجة وعدم التعاقد معهم فى الوقت الحالى، فيما تم التعاقد مع تخصصات أخرى فى ذات المسابقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك بعض الناجحين نتيجتهم نهائية أى سوف يتم التعاقد معه، والبعض الأخر سيتم المفاضلة بينه وبين زملاء أخرين سوف يؤدون امتحان المسابقة خلال الأسبوع الجارى ويتم إعلان النتيجة الخاصة بالممتحنين فورا، للمفاضلة بين المتقدمين وفقا لقواعد الاختيار.

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ظهور رسالة للمتقدم تحمل عنوان" النتيجة معلقة" هى أن المعلم اجتاز الاختبار وسيتم المفاضلة بين المتقدمين وفق الشروط القانونية على أن يتم التواصل مع المعلم الناجح خلال أسبوع من خلال البريد الإلكترونى لإطلاعه على النتيجة النهائية للمسابقة، والإجراء الذى يجب عليه إتباعه فى الوقت اللاحق، مشيرة إلى أن السبب فى هذا الأمر هو أن بعض التخصصات فيها أعداد زائدة ومن ثم سيتم تأجيل التعاقد معهم لحين انتهاء كافة الاختبارات للمتقدمين فى المرحلة الثانية  والبالغ عددهم قرابة 5 آلاف ، إضافة إلى فحص التظلمات والتى تخطت 3 آلاف تظلم.

وشددت الوزارة، على أن هناك مفاضلة بين المتقدمين وفق شروط التعاقد، على رأسها الأعلى في تقدير المؤهل امتياز، جيد جيدا،  والأعلى مؤهلا ماجستير ودكتوراة وأعلى في درجات الاختبار، والأقدم تخرجا والأكبر سنا والترتيب الأبجدى، مضيفة أن الاختيار للأفضل بعد مراجعة كافة الشروط للمتقدمين ودرجات الامتحان ومناطق الاحتياج فى كل محافظة وإدارة تعليمية.

ولفتت الوزارة إلى أن تحقيق الشفافية وحصول كل متقدم على حقه يأتى ضمن أولويات الوزارة، مؤكدة أن المسابقة خلت من العنصر البشرى وكل من تم استبعاده لخطأ وتبين أحقيتهم سمحت لهم الوزارة بدخول الامتحان ومن ثم لأول مرة يتم التعامل بشفافية فى مسابقة تعيين معلمين حيث تم وضع منظومة اختبارات إلكترونية على أعلى مستوى من خبراء وجهات دولية ومحلية.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن الوزارة أرسلت أسماء وأعداد المدارس للمديريات والإدارات التعليمية والتى سيتم التعاقد عليها بالنسبة للتخصصات التى سيتم البدء فى إنهاء إجراءات التعاقد معها خلال الأسبوع الجارى والمقبل، موضحة أن التعاقدات تتم على مستوى المدارس من خلال الإداراة التعليمية، بحيث يتم كتابة اسم المدرسة فى عقد المعلم لمنع التنقلات والانتدابات لتحقيق الاستقرار الوظيفى للمعلمين وأيضا لضمان وجود مدرسين فى جميع التخصصات وعدم حدوث أى عجز فى مدارس بعينها وزيادة فى تخصصات فى مدارس أخرى.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة تتابع من خلال لجان التعاقدات وتسليم العقود وفحص الأوراق وأيضا الالتزام بضوابط وشروط العقد والذى تم تسليمه للمديريات والإدارات التعليمية، مؤكدة أن العقد يوجد فيه كافة الشروط والضوابط التى سوف يوقع عليها المعلم خلال توقيع العقد فى الإدارة التابع لها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة